الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية زين العابدين للتونسيين: سأعود إليكم

زين العابدين للتونسيين: سأعود إليكم

1177

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -----السلط
: انتشرت بوسائل الإعلام التونسية اليوم الأربعاء، رسالة من الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الذي لجأ إلى السعودية منذ 8 أعوام، تعهد فيها بالعودة إلى بلاده.
ونشر المحامي منير بن صالحة، الذي عرف بدفاعه عن الرئيس السابق، رسالةً على صفحة مكتبه للمحاماة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قال إنها موجهة من الرئيس الأسبق إلى الرأي العام بتاريخ اليوم 15 أيار الجاري.
وقال المحامي منير بن صالحة: "نشرت الرسالة كما هي وكما طلب مني الرئيس الأسبق بصفتي محاميه، اختار أن ينشرها بصفة رسمية عن طريق محاميه".
يأتي نشر الرسالة على نطاق واسع على مواقع وسائل الإعلام التونسية بشبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، إثر تواتر اسم بن علي بوسائل الإعلام ولدى سياسيين حول أوضاعه الصحية ومسائل أخرى.
وأضاف بن صالحة، "من حق بن علي أن يرد بصفة رسمية عن طريق محام".
وكتب بن علي في الرسالة التي نسبت إليه، "أرفض رفضاً تاماً أن يتحول شخصي إلى موضوع للتوظيف والاستثمار السياسي".
وتابع في الرسالة، "الحمد الله الذي منّ علينا بموفور صحة وسلامة وعافية أتمناها بل وأكثر منها لكل التونسيات والتونسيين، وأنا استغرب مما روجه البعض من أخبار تفيد بغير ذلك ما خلف الاستياء لدينا ولدى عائلتي".
لكن أبرز ما جاء في الرسالة هو تعهد الرئيس السابق بالعودة إلى تونس التي غادرها إثر انتفاضة شعبية أنهت 23 عاماً من حكمه الممتد منذ 1987 وحتى 2011.
وكتب بن علي، "تأكدوا إني عائد بحول الله...وكل رمضان وأنتم بخير".
وقال المحامي، إن تأويل هذا التأكيد يعود إلى الرئيس الأسبق، مضيفاً "ليس لدي تفسير لهذا".
وهذا أول خطاب مكتوب يوجهه بن علي بشكل مباشر إلى التونسيين منذ مغادرته البلاد في 2011.
وحث بن علي التونسيين في رسالته على إنقاذ البلاد من وضعها الاقتصادي، ودعا القائمين على الحكم إلى "تجاوز الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن"، مضيفاً "أخذت فرصتي في تحمل مسؤوليتي الوطنية في قيادة تونس وسنكون في حضرة الله
ثم التاريخ ليحكم بما لنا وبما علينا".
ويواجه بن علي 83 عاماً، قضايا أمام المحاكم العسكرية في تونس بتهم ترتبط بالقمع، والتعذيب لمعارضين سياسيين، وفساد مالي، كما صدرت ضده أحكام مشددة تصل إلى الإعدام.





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

واشنطن تعرقل للمرة الثالثة مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لإعلان هدنة في غزة ..

#البلقاء #اليوم #السلط -استخدمت #الولايات...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا