السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار اردنيون في كازخستان يروون ل " البلقاء اليوم " سبب الاعتداء على المهندسين

اردنيون في كازخستان يروون ل " البلقاء اليوم " سبب الاعتداء على المهندسين

4183

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قال طلبة اردنيون ومقربون منهم ل " البلقاء اليوم " ان سبب الاعتداء على مهندسين اردنيين يعود لقيام شاب عربي " لبناني الاصل " بنشر صور فاضحة له مع احدى الفتيات هناك على تطبيق " الانستقرام "
واضافوا ان المهاجمين فيما يبدوا قد التبس عليهم التفريق بين العرب هناك فتم الاعتداء على الاردنيين مشيرين الى ان الشاب اللبناني قد استطاع الفرار من المكان


الى ذلك كشف مصدر في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن سبب الهجوم على المهندسين العرب ومنهم أردنيين في كازاخستان.

وقال المصدر إن الهجوم جاء بعد اشتباك بين موظف عربي وأحد السكان المحليين في كازخستان.

واضاف ان التقارير الاولية تشير الى ان طرف الاشتباك من المقيمين العرب غير أردني، والطرف الآخر عائلة كزاخيه، وتطور الموقف.

وتهجم مئات العمال الكازاخسانيين على مهندسين عرب من الجنسيات الاردنية واللبنانية والفلسطينية في إحدى الشركات، وتسببوا باصابات بين المهندسين منها بليغة.

وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن الاصابات بين المهندسين الأردنيين بسيطة.

وكان قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اّلسفير سفيان سلمان القضاة بأن مركز عمليات الوزارة يتابع بشكل مستمر من خلال سفارتنا في نور سلطان (أستانا) حادثة اعتداء على مجموعة من المهندسين بينهم أردنيون يعملون لدى شركة “المقاولون المتحدون CCC” في جمهورية كازاخستان.

وأوضح القضاة بأن سفيرنا في كازاخستان ومنذ أن تواردت أخبار الاعتداء، والتي وقعت بمخيم للشركة المذكورة في مدينة تينجيز والتي تبعد عن العاصمة نورسلطان نحو ٢٢٠٠ كيلو مترا، قد طلب بصورة رسمية من السلطات المختصة في كازاخستان اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الحماية الأمنية الفورية للمواطنين الأردنيين هناك.

وأكد الناطق الرسمي بأن السلطات هناك تجاوبت مع طلب السفارة الأردنية وأن الأمور قد أصبحت الآن تحت سيطرت الأمن و تم العمل على نقل كافة المواطنين من تلك المنطقة إلى منطقة (اتراو) قرب مركز المحافظة.

وأكد القضاة أن الأردنيين العاملين في المنطقة هناك بخير وهناك إصابات طفيفة تم توفير العناية الصحية المطلوبة لهم وأن السفارة مستمرة بالتواصل مع كافة الأردنيين العاملين للاطمئنان على أوضاعهم وتأمين احتياجاتهم. وطلب في حال توفر أية معلومات تتعلق بإصابة مواطن أردني هناك التواصل الفوري مع السفارة الأردنية في كازاخستان او مع مركز العمليات في وزارة الخارجية هاتف 00962795497777 وعلى مدار الساعة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا