الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2019 م
الرئيسية شؤون عربية نيويورك تايمز: ’إسرائيل‘ قصفت مستودعات أسلحة في العراق قبل أيام

نيويورك تايمز: ’إسرائيل‘ قصفت مستودعات أسلحة في العراق قبل أيام

88

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية ليل أمس الخميس أن اسرائيل شنت ضربة واحدة على الأقل على مستودع للأسلحة في العراق الشهر الماضي، في إشارة الى قصف مستودعات أسلحة الحشد الشعبي في تموز الماضي 2019 ، والتي اتهم فيها العراق الولايات المتحدة وإسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في الاستخبارات الأمريكية في الشرق الأوسط قوله، إن اسرائيل قصفت قاعدة تقع في شمال بغداد في تموز الماضي.

وتأكيدا لنيويورك تايمز ، قال مسؤولان أميركيان، إن الدولة العبرية شنت عدة ضربات في العراق في الأيام الماضية الأخيرة ، حيث تعرضت أربع قواعد يستخدمها الحشد الشعبي العراقي والذي يضم فصائل شيعية موالية لإيران ومعادية للوجود الأميركي في العراق، إلى انفجارات غامضة خلال تموز الماضي.

من جهة أخرى، أعلن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس" المدرج على اللائحة السوداء للولايات المتحدة بسبب عدائه للوجود الأميركي في العراق " يوم الأربعاء الماضي أن امريكا هي "المسؤول الأول والأخير" عن الهجمات التي جرت "عن طريق عملاء أو بعمليات نوعية بطائرات حديثة".

واتهم المهندس الأميركيين "بإدخال أربع طائرات إسرائيلية مسيرة " الى العراق قامت بقصف تلك المواقع .

وفي بيان نفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الاتهامات، وقال ناطق باسم الوزارة "لسنا متورطين في الانفجارات التي وقعت في العراق أخيرا "، وأن الوجود الأميركي في العراق هو لدعم جهود الدولة العراقية ضد الجهاديين والسلفيين.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا