الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
الرئيسية لك سيدتي أردنية عاشت 14 عاماً "أنثى" ثم تحوّلت إلى "ذكر" .. ووالدها يناشد

أردنية عاشت 14 عاماً "أنثى" ثم تحوّلت إلى "ذكر" .. ووالدها يناشد

2629

البلقاء اليوم - الببلقاء اليوم -السلط
:في حالة نادراً ما تحدث، كشفت التقارير الطبية عن تحول فتاة الى ذكر، بعد بلوغها سن الـ 14 عاماً من عمرها بشكل طبيعي دون أي تدخل جراحي.

وقال والد الطفلة -رفض الكشف عن اسمه- في تصريح لـ "رؤيا": إن ابنته عاشت بشكل طبيعي كفتاة لمدة 14 عاماً، وهي مسجلة بدائرة الأحوال المدنية فتاة، ومولودة أنثى.

وأوضح والدها، ان ابنته بدأت عليها أعراض "الذكر" في سن البلوغ في الـ 14 عاماً من عمرها، وتحولت إلى ذكر.

وأشار الى انه راجع مستشفى البشير للكشف عن ابنته التي تحولت الى ذكر، حيث بينت التقارير الطبية ان ابنته "ذكر" وليست أنثى، مما تتسبب بدهشة كبيرة لدى عائلتها .

هذا التحول الطبيعي، يستدعي تدخلاً طبياً لمعالجته وانقاذ الطفلة وتحويلها لذكر، بعد اجراء عملية تتضمن "تغيير مجرى البول وتصحيح جنس" كون الفتاة لا تحمل علامات "أنوثة"، بحسب والدها.

وبين والد الطفلة، ان المستشفى دعاه الى مراجعة طبيب خاص ومختص بهذا الموضوع، حيث تم عرضها على الطبيب، الذي طلب مبلغ 10 الاف دينار لاجراء العملية للطفل، مناشداً المسؤولين بمساعدته واجراء العملية في مستشفى حكومي كونه غير مقتدر على اجرائها، وانقاذ طفله.

والد الطفل قال في نهاية حديثه لـ "رؤيا"، انه سيقوم بعد اجراء العملية للطفل، بمراجعة الأحوال المدنية ، لتعديل وثائقه من طفلة أنثى الى ذكر.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الدكتور محمد خالد العزام .. يكتب .. الشخاترة رمز الحكمة وريادة الإدارة

الدكتور محمد خالد العزام ...يكتب ... سحر...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا