السبت ,21 سبتمبر, 2019 م
الرئيسية أخبار البلقاء مواطنوا البلقاء يناشدون النقابة عدم اللجوء للـأضراب من اجل مصلحة الطلبة

مواطنوا البلقاء يناشدون النقابة عدم اللجوء للـأضراب من اجل مصلحة الطلبة

202

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط


وصلت " البلقاء اليوم " عدة رسائل من عدد كبير من المواطنين في محافظة البلقاء ولواء عين الباشا يناشدون فيها نقابة المعلمين العدول عن قرار الاضراب حفاظا على مصالح الطلبة مع بداية العام الدراسي الذي يستلزم متطلبات لخدمة الطلبة في توفير الكتب والمستلزمات المدرسية . واكدوا على اهمية استخدام لغة الحوار لتحقيق مطالبهم ومراعاة ظروف الوطن الاقتصادية . واشاروا فيها الى اهمية استخدام لغة الحوار من قبل المعلمين بدلا من الاضراب الذي يشكل خطورة على الطلبة اثناء تواجدهم في الشوارع .

واعتبر ولي الامر حسين سليمان فرج ان حق الطلبة في التعليم امر مقدس وان اضاعة حصة واحدة اجرام لامبرر له , لافتا الى انه مع حق المعلم بالحصول على العلاوات والامتيازات لكن دون التهديد او اللجؤ للتصعيد واتخاذ الطلبة وسيلة للحصول على حقوقهم , لافتا الى انه من خلال الحوار والتفاهم بين جميع الاطراف النقابة واصحاب القرار في وزارة التربية والتعليم يمكن الوصول الى صيغة تحفظ للجميع حقوقهم.

وبين عدد من أولياء امور الطلبة ر محمد حسن وجهاد عبد المعطي وناصر غيث وعلي خالد ان المعلمين اصبحوا يستخدمون الطلبة دروعا لتحقيق مطالبهم وهذا امر غير مقبول لان المعلم يتوجب عليه القيام بواجباته تجاه الطلبة خصوصا ان توقيت الاضراب غير مناسب ويعتبر تهربا من الواجبات الوظيفية .

ووصلت ايضا عدة رسائل من مواطنين تبين انها نحترم مطالب المعلمين وذلك من خلال استخدام الوسائل الاخرى بدلا من اللجوء الى عملية الاضراب التي لها انعكاسات سلبية على الطلبة وخصوصا انها في بداية العام الدراسي والتي قد تنعكس على الطلاب وخاصة طلاب التوجيهي تلحق الضرر بالطلبة ومستقبلهم الدراسي.وطالب اولياء امور الطلبه من خلال موقعنا ان يتوجه ابناؤهم الى المدارس غدا كالمعتاد لممارسة حقهم في التعليم والتعلم مثل باقي ايام السنة الدراسية حتى لا يفوتهم ويتراكم عليهم أي متطلبات دراسية ا

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا