الإثنين ,16 ديسمبر, 2019 م
الرئيسية لك سيدتي وزيرة عربية:«ادخلي الحمام وتحسسي نفسك بدل ما حد يحسس عليكي»

وزيرة عربية:«ادخلي الحمام وتحسسي نفسك بدل ما حد يحسس عليكي»

1307

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --------السلط

أثار تصريح وزيرة عربية، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ خاطبت النساء قائلة:" كل واحدة تدخل الحمام وتحسس على حالها بدل ما حدا يحسس عليكم»، وذلك في لإطار حديثها عن الكشف على سرطان الثدي.

وأثارت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة حول الفحص الذاتي لسرطان الثدي عبر تفقد المرأة لأي تغيرات على جسدها قبل أن تذهب للطبيب للفحص، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين.
وقالت كيلة خلال فعاليات شهر أكتوبر الوردي للتوعية حول سرطان الثدي "كل ست تدخل على الحمام وتحسس على حالها بدل ما حدا يحسس عليكم".
وشن مغردون هجومًا حادا على كيلة في مواقع التواصل، إذ اعتبروا في تغريداتهم أن تصريحها خرج عن اللباقة في الحديث، وفيه نوع من التسخيف من المرض.
وقالوا إن التصريح الساخر جاء على لسان وزيرة يفترض أنها تمثل شريحة النساء.وكتبت كيلة بعد سيل من الانتقادات توضيحًا على حسابها في "فيسبوك": "أعزائي المتابعين، أود توضيح حديثي اليوم حول الفحص الذاتي لسرطان الثدي حيث أنني حاولت أن استخدم لغة بسيطة لشرح هذا الفحص".
وأضافت: "قد يكون بأنه تم فهم ما قلته بشكل مختلف لما أقصد. بالنهاية أنا امرأة وطبيبة واحترم كل الآراء واحترم العادات، لكم جميعا كل التقدير والاحترام، ولنعمل جميعا من أجل هدف واحد وهو مكافحة سرطان الثدي".
وكيلة هي طبيبة ودبلوماسية فلسطينية وأول امرأة تشغل منصب وزير الصحة في حكومة محمد اشتية، وتحمل درجة الدكتوراه في الصحة العامة والإدارة الصحية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

جريمة قتل تكشف علاقة غرامية بين زوجة القاتل وابن شقيقته في الأردن

البلقاء اليوم --السلط :في جريمة وصفت بالبشعة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا