الخميس ,12 ديسمبر, 2019 م
الرئيسية أخبار المدارس هل هناك دورة شتوية للتوجيهي هذا العام ؟

هل هناك دورة شتوية للتوجيهي هذا العام ؟

375

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ======= السلط

اكد الامين العام للشؤون التعليمية ومدير مديرية الامتحانات في وزارة التربية الدكتور نواف العجارمة بانه لن يتم اجراء دورة شتوية للطلبة المعيدين مطلقا.

وكشف العجارمة أن الوزارة اجرت عدة لقاءات تجاوبا للدعوات المجتمعية والنيابية لتدارس مطالب الطلبة باعادة امتحان الدورة الشتوية لشهادة الثانوية العامة، الا ان الاضراب الشامل الذي نفذته نقابة المعلمين مؤخرا اخذ حيزا كبيرا من التقويم المدرسي والذي وصل الى اربعة اسابيع متتالية، الامر الذي يصعب اجراء دورة شتوية لهذا العام.

وقال العجارمة إن نظام الدورة الواحدة يضم امتحاني الاول اساسي والثاني تكميلي الذي يكبد الوزارة جهود وميزانية مرتفعة وبحاجة لتفرغ كادر كبير من المعلمين لاشراف عليه.

واشار العجارمة إلى أن المساحة الزمنية مابين الفصلين لا تسمح بإجراء دورة شتوية نظرا لقصر المدة والمكونة من خمسة ايام والمقترحة مابين 9–12 شباط المقبل، الامر الذي لا يحقق من تجهيز الكوادر الكافية من المراقبين والمشرفين في هذه الفترة نظرا لعدم تفرغهم.

وبين العجارمة ان الاصل بامتحان الدورة الشتوية يجب ان ينظم بشهر كانون الثاني قبيل موعد القبول الموحد.

في ذات السياق تعد الدورة الشتوية منصفة للطلبة الراغبين بالإلتحاق في الجامعات وخاصة أن كثيرا منهم بحاجة لاستكمال النجاح بمادة أو مادتين، مشيرة إلى أن الدورة الشتوية تعتبر فرصة مهمة للمئات للإستفادة من المكرمات بسبب فئتهم العمرية، وإن مئات الطلبة سيفقدون امكانية الاستفادة من المكرمات المخصصة لهم مثل «المخيمات، المعلمين، الجيش» لكونهم سيستكملون سنّ (21) عاما المحدد لامكانية الاستفادة من المكرمات.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا