الثلاثاء ,21 يناير, 2020 م
الرئيسية اخبار السلط إخلاء عائلة من «6» أفراد من منزل بحي الجدعة بالسلط

إخلاء عائلة من «6» أفراد من منزل بحي الجدعة بالسلط

752

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ------السلط


أخلت كوادر بلدية السلط الكبرى امس الاثنين منزلا آيلا للسقوط من ساكنيه في منطقة الجدعة بالسلط نتيجة وجود تصدعات فيه وسقوط أجزاء منه.
واوعز محافظ البلقاء نايف الهدايات بتأمين منزل بديل لعائلة مكونة من 6 أفراد كون المنزل الذي يقطنونه في منطقة الجدعة بمدينة السلط آيل للسقوط نتيجة التصدعات الموجودة فيه، وكذلك لسقوط سقف المطبخ والحمام والذي يشكل خطورة على سلامة العائلة.
وأشار الهدايات أنه تم الكشف على المنزل من قبل مساعدي المحافظ ولجنة السلامة العامة ورئيس بلدية السلط الكبرى وتبين أن سقف المطبخ والحمام سقط وبالتالي هما آيلان للسقوط وكونهما منفصلين عن باقي البيت تم اخلاؤهما.
وأضاف أنه تم مخاطبة التنمية الاجتماعية والموافقة على شراء بيت لهما كحل جذري للمشكلة كون البيت الحالي العائلة يشكل خطورة عليهم.
وقامت كوادر بلدية السلط بإيعاز من رئيس البلدية المهندس خالد الخشمان بإخلاء المنزل.
مدير التنمية الاجتماعية في محافظة البلقاء ناجي العلوان أشار إلى أنه تم الموافقة على شراء منزل للعائلة عن طريق إدراجها ضمن المستفيدين من المكرمة الملكية لبناء مساكن للعائلات المحتاجة، وذلك بعد الكشف على البيت والذي هو في وضع سيئ وآيل للسقوط، مشيرا إلى أنه تم التنسيب إلى وزير التنمية الاجتماعية بالحالة ووافق عليها بسرعة وسيتم التحرك بشكل فوري من أجل شراء منزل لهم على حساب المكرمة الملكية السامية. وأضاف ان العائلة تتلقى معونة من صندوق المعونة الاجتماعية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا