الإثنين ,25 مايو, 2020 م
الرئيسية أخبار متنوعة كورونا يتسبب بوفرة في الكمامات وعجز في الواقيات الذكرية

كورونا يتسبب بوفرة في الكمامات وعجز في الواقيات الذكرية

1036

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

في ظل تزايد انتاج الكمامات والقناعات التي تستخدم للوقاية من فيروس كورونا، حذرت أكبر شركة منتجة للواقيات الذكرية في العالم من احتمالية حدوث عجز حاد في الواقيات الذكرية ، حيث انخفض العرض بنسبة تجاوزت 50% منذ بدأ تفشي الفيروس التاجي الجديد المعروف باسم فيروس كورونا Covid-19 ، مشيرة إلى أن مخزونها من هذه المنتجات سيستمر لمدة شهرين فقط .

وأعادت شركة Karex Bhd التي يقع مقرها ماليزيا، والتي تصنع واحدا من بين كل خمس واقيات ذكرية حول العالم ، تشغيل مصانعها يوم أمس الجمعة بعد إغلاق دام أسبوعا كاملا، حيث عملت بنصف طاقتها الانتاجية بسبب امتثالها لعملية الإغلاق التي فرضتها البلاد لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا .

و قالت الشركة أن الواقي الذكري الخاص بها يتم صنعه بشكل رئيسي في الصين والهند ، و كلاهما تأثرتا بشدة بالفيروس التاجي .

وفي الوقت نفسه ، يتزايد الطلب "بأرقام مزدوجة" على الواقيات الذكرية بعد إصدار معظم الحكومات حول العالم إشعارات لمواطنيها بالبقاء في المنزل ، حيث يمتنع الكثير من الناس عن إنجاب الأطفال بسبب المستقبل الغامض، و ذلك بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة السيد جوه مياه كيات .

و الجدير بالذكر أن الشركة تصدر علامات تجارية مشهورة مثل " Durex " ، بالإضافة إلى ماركة "Dorian" التي تقدم الواقيات الذكرية الخاصة التي تحتوي على النكهات .

كما و تنتج الشركة أكثر من 5 مليارات واقي ذكري بشكل سنوي ، و تصدرها إلى أكثر من 140 دولة، و قد أصبح ذلك أكثر صعوبة بعد قرار الحكومات إغلاق الحدود و إلغاء شركات الطيران للرحلات الجوية .

و قال السيد جوه في مقابلة ليلة أمس الجمعة : " أود بالتأكيد أن أقول أن هذه مرحلة لم يسبق لها مثيل ، فلم نر مثل هذا الاضطراب من قبل ".

كما و حذر من أن الواقي الذكري قد يصبح أكثر تكلفة بكثير مما هو معتاد ، حيث قال : " ما زلنا ندفع رواتب كاملة لجميع عمالنا ، و لكن العمال يعملون بنصف دوام فقط ؛ و لذلك ، ستكون هناك زيادة في التكلفة بلا شك ".
النهضة نيوز - بيروت

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

ضبط ١٤ شابا وفتاة خلال اقامتهم لحفل داخل احد المنازل بالقرب من الدوار السابع

البلقاء اليوم -السلط قال الناطق الاعلامي باسم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا