الأربعاء ,27 مايو, 2020 م
الرئيسية شؤون صحية قضية الطبيب المصاب تتفاعل .. الوزارة تحقق بعد تفاصيل جديدة كشفها زملاؤه

قضية الطبيب المصاب تتفاعل .. الوزارة تحقق بعد تفاصيل جديدة كشفها زملاؤه

989

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

تفاعلت قضیة طبیب مستشفى الامیرة بسمة التعلیمي الذي ثبتت إصابتھ بفایروس كورونا امس، وتباینت الروایة حول دوامھ من عدمھ أثناء حجره منزلیا انتظارا لنتیجة عینة فحصھ من قبل فرق الاستقصاء الوبائي .
واتھم اطباء في المستشفى إدارتھم بتسببھا بأزمة صحیة جراء ضغطھا على زمیلھم وإجباره على الدوام رغم إخضاعھ لفحص الكورونا وقبل ظھور نتیجة العینة التي أخذت منھ .
وكانت مصادر مقربة من الطبیب أكدت أنھ انقطع عن عملھ منذ السبت الماضي انتظارا لنتیجة عینة الفحص وإكمال مدة الحجر، لكن اطباء أوضحوا أن زمیلھم التحق بدوام العیادات صباح أول أمس الخمیس وأكمل مناوبتھ حتى ساعة متأخرة من اللیل وابلغ صباح الجمعة بإیجابیة العینة التي أخذت منھ في السابق، وبوشرت بعدھا الإجراءات الرسمیة للجان التقصي الوبائي على صعید المستشفى ومناطق المخالطة .
ولفت الأطباء إلى أن إدارة المستشفى تعاني من الارتباك في إدارة المشھد من حیث عدم القدرة على جدولة اعداد المراجعین الیومي والمتزاید للعیادات وسط غیاب الاشتراطات المطلوبة والمعلومة كالتباعد الجسدي بین المراجعین ووسائل الوقایة

ولفتوا إلى ان أي ذریعة بعدم إجبار زمیلھم على الدوام یدحظھا السماح لھ بالعمل رغم عدم انقضاء مدة الحجر المحددة بـ ١٤ یوما بغض النظر عن سلبیة أو إیجابیة عینة الفحص .
واتھموا الإدارة بتھاونھا مع قضیة زمیلھم رغم علمھا الاكید بخضوعھ للفحص والاشتباه بتعاملھ مع حالات مخالطة لسائق شاحنة الخناصري بحكم عملھ كطبیب جراحة مقیم والتي على أساسھا تم فحصھ وتوصیتھ بالحجر المنزلي، لكن الإدارة تعجلت واستبقت الأمر بطلبھا التحاقھ بمركز عملھ ما یعكس استخفافا غیر مقبول من جانبھا .
وفیما رفض مدیر المستشفى الدكتور محمد بني یاسین التعقیب أو التوضیح حیال القضیة التزاما بقرار وزیر الصحة منع الكوادر من التصریح للاعلام أكد أنھ في الجانب الإداري لدیھ أقوال كثیرة سیتم الإفصاح عنھا بشفافیة ودون تردد .
وتثیر الإصابة وظروفھا سلسلة من علامات الاستفھام التي تقود إلى جانب تقصیر یبدو أنھ سیكون مثار تقاذف مسؤولیتھ بین عدة جھات لا سیما قضیة دوام الطبیب قسرا أو طوعا، والتي یفترض أن لا تتم قبل مرور 14 یوما باعتبار أن فحصھ اجري كونھ مخالط لمخالط مصاب ، علاوة على تأخر نتیجة العینة وظھورھا بعد اسبوع، وغیر ذلك من استفسارات .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا