الخميس ,13 أغسطس, 2020 م
الرئيسية شؤون برلمانية المستقلة للانتخاب: الدخول لمراكز الاقتراع دون كمامة والبار كود للهوية

المستقلة للانتخاب: الدخول لمراكز الاقتراع دون كمامة والبار كود للهوية

405

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
كشفت الهيئة المستقلة للانتخاب عن آلية توزيع الناخبين في الانتخابات النيابية للمجلس النيابي التاسع عشر والتي ستشمل (2500) مركز بـ (10) آلاف غرفة، فيما سيتم اجراء توزيع اولي للناخبين بمعدل (500) ناخب في كل مركز لتفادي الاكتظاظ في مراكز الاقتراع والفرز، كما كشفت أن عدد العاملين في العملية الانتخابية يتجاوز (60) ألف شخص. وفي ذات الإطار أعلنت الهيئة على لسان مدير العمليات الانتخابية في الهيئة المستقلة للانتخاب ناصر الحباشنة أنه سيتم توفير كل مستلزمات السلامة للجان والمراقبين وسيتم تنظيم دخول الناخبين وسيمنع دخول من لا يرتدي الكمامة وستعطى الأولوية لكبار السن والحوامل وذوي الاعاقة كما سيتم استخدام تقنية باركود للإسراع من عملية التحقق من هوية الناخبين وتزويد كل ناخب بقلم خاص فيه وسيتم رش إصبع الناخبين بالحبر عوضا عن غمسه.

كما اعلن مدير الاعلام والاتصال والتوعية في الهيئة شرف الدين أبو رمان ان الهيئة عقدت (104) لقاءات ونشاطات وبرامج تدريبية وتعريفية استهدفت الشباب والمرأة والمعلمين والاعلام والمحامين ومراقبين محليين وموظفي الهيئة وذلك عبر تقنية التواصل المرئي.

جاء ذلك، في عرض قدمته الهيئة المستقلة للانتخاب لآخر تحضيراتها واستعداداتها لإجراء الانتخابات النيابية أمام المنظمة العربية للادارات الانتخابية بحضور عدد من الادارات الانتخابية الأعضاء في المنظمة وذلك عبر تقنية التواصل المرئي الذي ادارته حسناء بن سليمان عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات/ تونس.

بدوره، استعرض الحباشنة تحضيرات الهيئة واستعداداتها للعملية الانتخابية ومواءمة التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية لإجراءات الوضع الوبائي من حيث توزيع الناخبين وتدريب العاملين في العملية الانتخابية واجراءات الترشح في الدوائر الانتخابية وفتح المقرات الانتخابية والتعليمات التنفيذية للدعاية الانتخابية وإجراءات يوم الاقتراع.

ولفت إلى أن عدد العاملين في العملية الانتخابية يتجاوز (60) الف شخص وتم تقسيمهم الى فئات حسب المراحل الانتخابية حيث تم تحضير مواد تدريبية وتصويرها كأفلام للاطلاع عليها (أون لاين) من قبل العاملين. من جانبه لفت أبو رمان إلى أن الهيئة بدأت قبل جائحة كورونا بتدريب الاعلاميين والصحفيين ميدانيا في مختلف محافظات المملكة على إجراءات العملية الانتخابية والمصطلحات القانونية الدقيقة وحقوق وواجبات الصحفيين واستكملت الهيئة برامج التوعية في زمن الكورونا من خلال وسائل الاعلام وبحضور رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عبر تقنية التواصل المرئي لنقل المعرفة الى كافة العاملين في وسائل الاعلام.

واضاف أبو رمان أن الهيئة قامت بتحديث الموقع الالكتروني ونشرت كافة المواد التوعوية الفيلمية والمنشورات الخاصة بها على الموقع كما استهدفت الاعلاميين بمجموعة من المواد التوعوية من خلال اطلاق رابط خاص بهم لشرح كافة تفاصيل مراحل العملية الانتخابية. وكشف أبو رمان أن الهيئة انتجت (72) فيديو وتسجيلا اذاعيا عبر وسائل الاعلام المرئي والمسموع بالاضافة الى خطة اعلامية شاملة للتوعية عبر الاعلام بالتنسيق مع وسائل الاعلام، كما قامت الهيئة بإطلاق خدمة الاستعلام عن مركز الاقتراع من خلال الرسائل النصية المجانية وأن الهيئة على تواصل مستمر مع المراقبين المحليين والدوليين والاعلاميين عبر تقنية التواصل المرئي (زووم).

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا