الخميس ,13 أغسطس, 2020 م
الرئيسية أخبار البلقاء مجلس بلدي الفحيص يؤكد التزامه بالمسار التفاوضي مع لافارج

مجلس بلدي الفحيص يؤكد التزامه بالمسار التفاوضي مع لافارج

223

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

أصدر مجلس بلدي الفحيص قرارا يحمل الرقم (1 / 22) تاريخ 21 تموز 2020 حول طلب الإعسار المقدم من شركة مصانع الإسمنت الاردنية/لافارج.

وأكد القرار التزام المجلس البلدي بالمسار التفاوضي مع ادارة شركة الاسمنت ورعاية الحكومة له، باعتباره السبيل المقبول مجتمعيا للوصول إلى اتفاق قريب حول مستقبل استخدامات وتطوير أراضي الفحيص المقام عليها مصنع الأسمنت.

حيث اتفق الحضور على أن المسار التفاوضي بين الفريقين برعاية الحكومة هو المسار الذي يحقق مصلحة جميع الأطراف لي هذه المرحلة، وعليه وبناء على مذكرة التفاهم الموقعة من

شركة مصانع الاسمنث الأردنية بتاريخ 2582016 والتعديلات الثي تمت عليها في تلك المرحلة،

والتفاهمات الأخيرة التي تمث بين بلدية الفحيص وشركة مصنع الاسمنت الأردنية المتمحورة حول رؤية

بلدية الفحيص المقترحة الواردة ف كتاب مجلس بلدي الفحيص رقم (11161480) تاريخ 30102019 .

والمتمخضة عن اجتماعات لجان الحوار المجتمعي، والاجتماع الفني الأخير المنعقد بتاريخ 1862020 في مقر شركة اتحاد المستشارين، المكلف من قبل شركة مصانع الأسمنت الاردنية لإنجاز واعداد كافة التفاصيل والمخططات الهندسية والتنظيمية لجميع عناصر المشروع ومحدداثه تمهيدا للسير بالإجراءات اللازمة قانونيا وفنيا للتنظيم وتحديد استخدامات الأراضي المقام عليها مصنع الاسمنت، لعكسها على إجراءات الضم والتوحيد والإفراز وفقا للمسار التفاوضي بين الفريقين والتفاهمات التي ئمت بين الطرفين.

وعليه فقد قرر المجلس البلدي ما يلي:

1- اعتبار ما ورد في مذكرة التفاهم الموقعة من شركة مصانع الاسمنت الأردنية بتاريخ 2582016 مضافا اليها التعديلات والملاحق الني تم الاتفاق عليها في حينه، بما يتعلق بالشوارع المقرحة كحلول مرورية، وبنقل ملكية الأراضي المقام عليها إسكان مصئع الاسمنت بالإضافة للأراضي والحقوق الأخرى المتفق عليها لبلدية الفحيص، وتنفيذ الطريق الدائري والطرق الأخرى والبنية التحتية المتفق عيها، بالإضافة لما هو وارد من التزامات وتعديلات على استخدامات الأراضي وفقا للتصورات المتفق عليها والواردة في كثاب مجلس بلدي الفحيص(11161480) تاريخ 30102019 حدأ ادنى للالتزامات الواجبة على شركة مصائع الاسمنت الأردنية.

3- دعوة شركة مصانع الاسمنت الأردئية لاستكمال كاة المتطلبات القانوئية الفنية والهندسية والمخططات

الشمولية للغايات الننظيمية والقانونية، وتقديمها لمجلس بلدي الفحيص وفقا للانفاقيات والتفاهمات التي تمت

بين الطرفن حثى تاريخه.

3- دعوة شركة مصامع الأسمنت الاردنية للنقدم بطلب تنظيم للأراضي المقام عليها مصئع الاسمئت بشكل

رسمي وأصولي مستوفيا للشروط والدراسات والمتطلبات القانونية والفنية والمتضمن جميع المخططات الشمولية والدراسات الفنية والهندسية منجزة بالصورة التي تم عرضها في الاجتماع المنعقد في مقر شركة

اتحاد المستشارين بتاريخ 1862020، وارفاقها مكتملة العناصر وفقا لكامل المعايير الهندسية ومتطلبات الننظيم والمتطلبات الواردة اعلاه، للشروع في عملية التنظيم أصوليا.

4- استكمال إجراءات تنظيم الاتفاقية النهائية بما يعكس ما تقدم بيانه وتوقيعها ورفعها لمجلس الوزراء الأفخم

5- مخاطبة هيئة الطاقة والمعادن ووزارة البيئة واي جهة رسمية ذات علاقة، لتحديد أي التزامات قانونية مترتبة على مالك الأراضي و/أو صاحب الرخصة للالتزام بكافة المتطلبات الفانونية خلال أي إجراء من الاجراءات المنوي السير بها.

6- مطالبة وزارة الادارة المحلية للسير باعداد نظام خاص لمنطقة المشروع كاملة بالتعاون مع بلحية الفحيص والجهات ذات العلاقة، لعكس التفاهمات التي تمث أو ستتم مع شركة مصانع الاسمنت الاردنية وإصداره من الجهة لمختصة حسب التثربعت النافذة.

7- رفع قرار المجلس البلدي هذا للجنة الوزارية لإجراء المقتضى، مع الثاكيد على تمسك بلدية الفحيص بالرعاية والضمانة الحكومية للمسار التفاوضي مع الشر كة وفقا لما تم الاتفاق عليه سابقا بين جميع الأطراف،وضمان الالتزام باستكمال مسار التفاوض وصولا لاتفاق تهاني ملزم لجميع الأطراف.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا