الإثنين ,12 أبريل, 2021 م
الرئيسية أخبار إقتصادية 12 مليون دينار خسائر مكاتب استقدام العاملين بالمنازل

12 مليون دينار خسائر مكاتب استقدام العاملين بالمنازل

358

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

طالب رئيس نقابة مكاتب استقدام العاملين بالمنازل من غير الاردنيين خالد الحسينات الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه هذا القطاع في ظل المعاناة التي يشهدها والخسائر الكبيرة التي مني بها القطاع بسبب جائحة كورونا، والمقدرة بـ 12 مليون دينار.

ولفت الحسينات في تصريح إلى $ ان الخسائر التي تكبدها القطاع كبيرة حيث تجاوزت نحو 12 مليون دينار بسبب اغلاق الاسواق بسبب جائحة كورونا موضحا ان القطاع يشغل اكثر من 600 عامل وعاملة بعدد مكاتب يقدر بـ 150 مكتبا تقريباً.

واشار إلى انه ونتيجة لزيادة الاعباء المالية على المكاتب من اجور مكاتب ورواتب موظفين واشتراكات ضمان اجتماعي ومياه وكهرباء واتصالات وضرائب والالتزامات الشخصية لاصحاب المكاتب من مصاريف للمدارس والجامعات وايجارات المنازل في ظل عدم وجود اي مصدر دخل، لم يعد امامهم الان سوى تسريح كافة الموظفين وتسليم العقارات لاصحابها واغلاق المكاتب لعدم تقديم الحكومة اي نوع من الدعم لهذا القطاع المدمر سواء من الضمان او الضريبة او البنوك.

وبين ان مكاتب الاستقدام ليس بمقدورها دفع رواتب الموظفين والوفاء بالتزاماتها في ظل الاوضاع التي تشهدها موضحا ان المكاتب متوقفة عن العمل بشكل كامل.

وجدد الحسينات مطالبه بإعادة فتح باب الاستقدام ضمن الشروط التي تحددها لجنه الاوبئة مع التزام المكاتب الكامل بكافة الشروط والتعليمات التي تحدد من قبل اللجنة والمتبعه مع كافه القادمين للملكه.

و طالب الحكومة ايضا بدعم قطاع مكاتب الاستقدام دعما نقديآ مباشر حتى يتسنى لاصحاب المكاتب توفير سبل العيش الكريم، موضحا انه ليس بمقدور اصحاب المكاتب الاستمرار في ظل الالتزامات المتراكمه عليهم.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

100 الف عامل وعاملة فقدوا وظائفهم بسبب كورونا

البلقاء اليوم ---السلط في بيان صحفي بمناسبة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا