السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة “المطاعم السياحية”: فتح صالات المطاعم والمقاهي الخميس

“المطاعم السياحية”: فتح صالات المطاعم والمقاهي الخميس

1091

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

أكد نقيب أصحاب المطاعم السياحية عمر عواد، اليوم الثلاثاء، توافق النقابة مع وزارة السياحة على إعادة فتح صالات المطاعم والمقاهي اعتباراً من الخميس، وذلك خلال اجتماع ضم ممثلين عن نقابة المطاعم السياحية والمقاهي مع وزارة السياحة، أمس الإثنين، تم التوافق خلاله على تطبيق أعلى درجات الصحة والسلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار عواد في تصريحات صحفية، إلى أن المطاعم السياحية والمقاهي، تطبق كافة إجراءات الوقاية من كورونا منذ إعادة فتحها سابقاً، وهي جاهزة لاستقبال الزبائن وفق الشروط المحددة من وزارتي الصحة والسياحة.



وأوضح أن الإغلاق الذي تم لمدة 14 يوماً وينتهي الأربعاء، تسبب بخسائر للمطاعم والمقاهي تقدر بنحو 20 مليون دينار، من بينها الإيجارات الشهرية ورواتب العاملين وغيرها، مبينًا أن قطاع المطاعم السياحية والمقاهي يُشغل حوالي 350 ألف عامل في الأردن.

وفي السياق ذاته، أكد عواد على انخفاض أعداد الزبائن لصالات المطاعم السياحية مؤخراً، مشيراً إلى أن ذلك يعود لسببين أحدهما القدرة الشرائية للمواطنين، والآخر خشية فيروس كورونا، لا سيما فيما يتعلق بزيارة العائلات للمطاعم.

ومن المقرر أن تعلن الحكومة عن خطة لإعادة فتح القطاعات التي تم إغلاقها منذ 14 يوماً، من بينها المساجد وصالات المطاعم والمقاهي والمدارس.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

"رحيل مفاجئ" .. تفاصيل فاجعة عائلة أردنية وصفحات تتوشح بالسواد

#البلقاء #اليوم #السلط صفحات على مواقع التواصل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا