الأربعاء ,20 أكتوبر, 2021 م
الرئيسية أخبار متنوعة الأردن | حالة من عدم الاستقرار الجوي يتزايد تأثيرها على المملكة الثلاثاء تترافق بزخات رعدية عشوائية من الأمطار والرياح الهابطة

الأردن | حالة من عدم الاستقرار الجوي يتزايد تأثيرها على المملكة الثلاثاء تترافق بزخات رعدية عشوائية من الأمطار والرياح الهابطة

151

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

يُتوقع بمشيئة الله ان يستمر تأثر المملكة نهار الثلاثاء بإمتداد مُنخفض البحر الأحمر، حيث تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، بينما يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، بالإضافة إلى مناطق البادية، مع ظهور للسُحب المُتوسطة والعالية على مناطق مُختلفة من المملكة لاسيما الجنوبية منها.

وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه إلى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مصحوبة بهبات قوية تتجاوز حاجز ال60كم/ساعة لاسيما في المناطق الشرقية وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

طقس لطيف إلى مائل للبرودة ليلاً
يكون الطقس لطيفاً في المرتفعات الجبلية والسهول، يميل للبرودة في ساعات الليل المُتأخرة والفجر، بينما يكون دافئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

إزدياد تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي وزخات رعدية عشوائية من الأمطار
تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب إلى ازدياد تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي نهار الثلاثاء، حيث تظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية في العديد من المناطق، يتخللها سُحب ركامية تعمل على هطول زخات من الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة، تصحب الأمطار بحدوث الرعد، وهبوب الرياح الهابطة التي تعمل على إثارة الأتربة والغُبار ورُبما تشكل للمُوجات الغُبارية في المناطق الصحراوية.

ويستمر تأثر المملكة ليل الثلاثاء/الأربعاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تبقى الفرص مهيأة لهطول زخات من الأمطار في مناطق عشوائية خاصة الشرقية منها، قد تصحب بحدوث الرعد، وتترافق بنشاط على سرعة الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغُبار.

وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدة، ولاتشمل جميع مناطق المملكة، بل تشمل نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية من المملكة، وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدة قد تغزر أحياناً مما يتسبب بجريان الأودية وتشكل السيول.

توصيات هامة من طقس العرب
الإبتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول.
الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الغُبار على الطرق والمناطق الصحراوية وتأثير ذلك على مدى الرؤية الأفقية ومرضى الجهاز التنفسي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا