الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب مشادات "المهندسين" تنتقل من مجمع النقابات إلى منصات التواصل

مشادات "المهندسين" تنتقل من مجمع النقابات إلى منصات التواصل

283

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


تسارعت ردود الفعل على ما حدث من مشادات في اجتماع الهيئة العامة الاستثنائي لنقابة المهندسين، اليوم الجمعة، لتنتقل بعض المشادات من مجمع النقابات المهنية في الشميساني، إلى منصات التواصل الاجتماعي.

وقال الوزير السابق كامل محادين إن ما جرى في مجمع النقابات اليوم، "غير مقبول بتاتا بالاعراف النقابية، والطريقة التي قام البعض بمخاطبة نقيب المهندسين فيها لا تليق بنقابتنا، ولا يستطيع تيار ان يفرض رأيه بالبلطجة".

وكتب رئيس فرع حزب جبهة العمل الاسلامي في العقبة السابق خالد الجهني: "قبل وقوع الاشتباكات، أنه تم هندسة الانتخابات النيابية الأردنية قبل عام، والان يتم هندسة انتخابات المهندسيين".

وكتبت احدى المهندسات عبر تويتر: " هذا ما عهدناه من القائمة البيضاء وخلفياتهم السياسية! ما جرى اليوم في اجتماع الهيئة العامة معيب للعمل النقابي والهندسي! حوار اليد والصراخ وتبادل الشتائم والعيش في ظل نظريات المؤامرة مرفوض عند المهندس الاردني الفاعل المنتج".


في حين كتب المهندس مصعب الحراسيس: "غداً صلاة الجمعة في #نقابة_المهندسين وذلك من أجل إسقاط النقيب واسترداد ما تبقى لنا من نقابتنا".

وأصدرت نقابة المهندسين الأردنيين بيانا صحفيا عقب تعليق اجتماع الهيئة العامة الاستثنائي صباح اليوم الجمعة إلى يوم الاثنين المقبل.

وقالت النقابة في بيانها إنها ترفض ما وصفته ما وصفته بـ"استقواء لون يمثل تيارا سياسيا يرفض المشاركة في التعديلات على قوانين النقابة، بهدف الاستحواذ على مقدرات النقابة".

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. مشادات ومحاولات اشتباك بالأيدي في اجتماع الهيئة العامة لنقابة المهندسين

وبينت النقابة أن ما حدث من مشادات في اثناء الاجتماع، طعنة في العمل النقابي والمهني.

وفيما يلي نص البيان كما ورد إلى رؤيا:

"عُقدت اليوم الهيئة العامة الاستثنائية لمناقشة التعديلات على قانون نقابة المهندسين الأردنيين، وقد التزمنا بالقانون والنظام، لكن هناك قرار لدى لون يمثّل تيّارا سياسيا، للأسف، لا يريد هذه التعديلات، وتمّ الاستقواء على الهيئة العامة بطريقة لم نعتدها في الأعراف النقابية.

وعليه، فقد علّقنا النقاش على المقترحات حتى الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين الموافق 27 كانون أول 2021، لنترك للزميلات والزملاء على كامل مساحة هذا الوطن الحبيب القرار، معبّرين سلفا عن احترامنا لقرار الهيئة العامة في قبول أو رفض هذه التعديلات.

إننا في نقابة المهندسين الأردنيين، نرفض بشكل قاطع، استقواء لون حزبي يرفض المشاركة، ويريد الاستحواذ على مقدّرات النقابة.

إن الهتافات في اجتماع الهيئة العامة طعنة في العمل النقابي والمهني.

ونؤكد في نقابة المهندسين الأردنيين احترامنا للرأي الآخر، وكم وددنا أن نسمعه في نقاش ديمقراطي يليق بنقابتنا.

إن المسؤولية الوطنية تتطلب منّا أن نطلع الجميع على ما حدث وما يدور، ونؤكد أننا مع مشاركة الجميع في صنع القرار النقابي.


ومن هنا، أدعو كافة الزميلات والزملاء، لحماية نقابة المهندسين، هذا المنجز الوطني، الذي لا يصنع قرارتها إلا الهيئة العامة، فنقابة المهندسين أمانة في أعناقنا جميعا، وستبقى لنا جميعا باذن الله".


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

انطلاق انتخابات مجلس نقابة المهندسين بدورتها التاسعة والعشرين

البلقاء اليوم ---السلط انطلقت عند التاسعة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا