الأربعاء ,25 مايو, 2022 م
الرئيسية شؤون صحية الهواري .. قرارات تخفيفية حال انتهاء موجة أوميكرون

الهواري .. قرارات تخفيفية حال انتهاء موجة أوميكرون

435

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

أكد #وزير_الصحة الدكتور فراس #الهواري، أنّ الازدياد في إصابات #كورونا في المملكة كان متوقعا بسبب متحور #أوميكرون.

وأضاف الهواري، أن التخطيط في الوزارة كان يسعى إلى الفصل ما بين الموجة الثالثة “دلتا” والرابعة “أوميكرون”؛ وذلك كون عدم الفصل يؤدي إلى فوضى كبيرة كما حدث في الدول الكبيرة كالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وبيّن، أن الأردن استطاع الفصل بين الموجتين من خلال بعض القرارات كأنهاء الفصل الدراسي الأول في المدارس مبكرا وإجراء #فحوصات #pcr لجميع القادمين من الخارج، ما أدى إلى الحد من انتشار أوميكرون.

ورجح ازدياد إصابات فيروس كورونا لليوم أيضا بعد تسجيل أكثر 11 ألف حالة يوم الأمس مع الإشارة إلى أن “ذروة الإصابات” ستكون خلال أسبوعين.

وأشار إلى أن عدد الحالات التي تتلقى العلاج في مستشفى عمان الميداني يبلغ 15 فقط مع التأكيد أن أي زيادة ستكون ضمن الطاقة الاستيعابية.

ولفت إلى أنه في نهاية موجة “أوميكرون” سيكون هنالك قرارات تخفيفية شبيهة لما تتخذه الدول في العالم حاليا.

وأكد أن فيروس أوميكرون بات السائد في العاصمة وبدأ يكون كذلك في بعض المحافظات مع الإشارة “إننا نستطيع القول بأن أوميكرون سيكون السائد دائما”.

وعن الإغلاقات، قال الوزير إن ما يحدد الحاجة إلى الإغلاقات يعود إلى قدرة القطاع الصحي على استيعاب الحالات، مؤكدا أن الوزارة تمكنت من استيعاب الحالات في الموجة السابقة مع الأخذ بعين الاعتبار عدم وجود أسباب تستدعي الإغلاق.

وعن التعليم الوجاهي، أوضح أنّه لم يرَ أحد من صناع القرار أنه من الحكمة رمي الطلبة في وجه العاصفة؛ إذ كان من المقرر عودة الطلبة في الأول من شباط المقبل الذي سيكون من المتوقع الذروة للإصابات.

وأكد أن صحة الطلبة تعتبر أولوية لدى الحكومة وخاصة أن نسبة التطعيم بينهم منخفضة، داعيا الجميع إلى تلقي اللقاح لعودة التعليم الوجاهي إلى 20 شباط.

ولفت إلى أنه في حال عدم تأجيل دوام المدارس كان سيحدث فوضى وإصابات كبيرة بين الطلبة والمعلمين، مؤكدا أن الهدف يكمن أن تكون العودة مدروسة.

ولفت إلى الأردن قام بالتدرج في التعليم الوجاهي خلال الفصل الدراسي الأول عبر الفاقد التعليمي في منتصف آب ليعود في أيلول الماضي جميع الطلبة، ما مكن الأردن من إعادة التعليم الوجاهي بالتدرج.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

حجاوي يتوقع موعد إعلان انتهاء جائحة كورونا عالميا

البلقاء اليوم ----السلط لم يتكهن عضو اللجنة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا