الإثنين ,4 يوليو, 2022 م
الرئيسية براعم البلقاء اليوم متى توفي الطفل ريان ؟

متى توفي الطفل ريان ؟

445

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

قال مسؤولان حكوميان في #المغرب إن الطفل ريان توفي قبل أن يتمكن #رجال_الإنقاذ من الوصول إليه في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت، حسب وكالة “رويترز”.

وتمكن رجال الإنقاذ من استعادة جثة الطفل #ريان، بعد إزالة جزء كبير من التلال المجاورة وحفر ممر أفقي في البئر.

وكان الديوان الملكي في المغرب أعلن، اليوم السبت، وفاة الطفل ريان العالق منذ 5 أيام في #بئر_عميقة بمدينة شفشاون.

وأفاد بيان للديوان الملكي في المغرب أنه “على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان اورام، أجرى الملك محمد السادس، اتصالا هاتفيا مع السيد خالد اورام، والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر”.


وفي وقت سابق، ذكرت القناة المغربية الثانية 2M أن هناك تخوفا في صفوف عناصر الإغاثة بغد انجراف جزئي للتربة، قبل لحظات خارج النفق الذي تم إنجازه لإخراج الطفل ريان، مؤكدة أن عملية الإنقاذ متواصلة.

وأكدت استمرار أعمال الحفر الأفقي بشكل دقيق يدويا من قبل فريق مختص من الوقاية المدنية للوصول إلى الطفل ريان، حيث تواصل فرق الإنقاذ الحفر يدويا باستعمال أدوات خاصة وبكثير من الحذرن وسط مخاوف من التسبب في انهيار التربة.

وأشارت إلى أن عملية الحفر بلغت مرحلة متقدمة، وتجري بكثير من الاحتياط لتفادي أي حادث من شأنه التاثير على جهود الإنقاذ.

وكانت السلطات تفكر في توسيع قطر البئر، لكن المخاوف من انهيار التربة جعلت المنقذين يعدلون عن هذا الخيار، ليتم العمل على حفر النفق الموازي وسط صعوبات وحذر شديد لتفادي أي انهيار، حسب صحيفة “هسبريس” المحلية.

وبدأت المأساة، عندما سقط الطفل ريان في بئر عميقة يبلغ عمقه 62 مترا، في قرية أغران بإقليم شفشاون، شمالي المغرب.

وتكمن صعوبة عملية إنقاذ الطفل في ضيق البئر، حيث تظهر اللقطات أنه بالكاد ينزل فيه أحد عناصر الدفاع المدني، معتمدا على حبل مشدودة ببكرة.

وأثار الحادث اهتماما واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وترقبا كبيرا لعمليات الإنقاذ في المغرب والدول العربية، كما تصدر هاشتاج “انقذوا ريان” قائمة المواضيع الأكثر تداولا في المغرب.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا