الخميس ,7 يوليو, 2022 م
الرئيسية شؤون عربية أوكرانيا توافق على محادثات مع موسكو عند الحدود مع بيلاروسيا

أوكرانيا توافق على محادثات مع موسكو عند الحدود مع بيلاروسيا

240

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

أعلنت #الرئاسة_الأوكرانية، اليوم الأحد، أنها وافقت على إجراء #محادثات مع #روسيا ستعقد على #الحدود مع #بيلاروسيا قرب تشيرنوبيل، في قرار اتخذ بعد وساطة من الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو.

وكتبت الرئاسة الأوكرانية على الشبكات الاجتماعية إن « #الوفد_الأوكراني سيلتقي #الوفد_الروسي دون أي شروط مسبقة، على الحدود الأوكرانية – البيلاروسية في منطقة نهر بريبيات».

وكان الرئيس الأوكراني أعلن رفضه، في وقت سابق من اليوم، إجراء محادثات مع موسكو في مينسك قائلاً: «المحادثات في مينسك كان يمكن أن تُعقد إذا لم تهاجم روسيا أوكرانيا من أراضي بيلاروسيا».

وقال في مقطع فيديو نُشر على الإنترنت: «وارسو وبراتيسلافا وبودابست وإسطنبول وباكو. اقترحنا كل هذه المدن. وأي مدينة أخرى ستكون مناسبة لنا».

وكانت وكالة أنباء وكالة أنباء «إنترفاكس» نقلت عن المتحدث باسم الكرملين قوله في وقت سابق اليوم، إن وفداً روسياً وصل إلى بيلاروسيا لإجراء محادثات مع أوكرانيا، في أول مفاوضات منذ أن بدأت روسيا غزوها في 24 فبراير (شباط).

وقال المتحدث ديمتري بيسكوف، إن الوفد الروسي يضم مسؤولين من وزارتي الخارجية والدفاع ومكتب الرئيس فلاديمير بوتين، وينتظر وصول نظرائهم الأوكرانيين إلى مدينة غوميل في بيلاروسيا.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

صحيفة عبرية تكشف: وصية تركها أحد منفذي عملية "إلعاد"

البلقاء اليوم ---السلط كشفت صحيفة يديعوت أحرنون...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا