السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية الأحد .. ارتفاع ملحوظ ومؤقت على درجات الحرارة

الأحد .. ارتفاع ملحوظ ومؤقت على درجات الحرارة

286

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

يُتوقع بمشيئة الله ان يطرأ ارتفاع واضح على درجات #الحرارة يوم الأحد لتكون اعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية، ويكون #الطقس دافئ في اغلب مناطق المملكة خلال ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة واجزاء من البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.



وتتجاوز درجات الحرارة العُظمى مُنتصف العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تكون في مطلع الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون #الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة صباحاً، تنشط على فترات وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية، بينما تتحول الى غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال ساعات الظهيرة والعصر وتبقى جنوبية مُثيرة للأتربة والغُبار في مناطق البادية.


2022/04/11
نهاراً
ترتفع درجات الحرارة مع ساعات النهار لتصبح اعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ب 5-7 درجات مئوية.

وتسود #أجواء_ربيعية دافئة وجافة عموما وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات متفرقة من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتكون نشطة في مناطق البادية، مما قد يعمل على إثارة #الاتربة و #الغبار في تلك المناطق، وتتحول الرياح بعد الظهر لتصبح غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية معتدلة السرعة.
حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم).
درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
التوصيات
ليلاً
تسود أجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق خاصة مع ساعات الليل المتأخرة، في حين تكون لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتتحول الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

عاجل - الأردن : مسافرون يعودون من مطار الملكة علياء بعد إلغاء رحلاتهم

#البلقاء #اليوم #السلط أكد مواطنون مسافرون...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا