الثلاثاء ,24 مايو, 2022 م
الرئيسية أخبار متنوعة بالتفاصيل .. متى سيبدأ تأثير الكتلة الحارة ؟

بالتفاصيل .. متى سيبدأ تأثير الكتلة الحارة ؟

165

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

تكون #الأجواء اليوم الخميس، معتدلة #الحرارة في معظم مناطق المملكة، و #دافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع تواجد بعض #الغيوم على ارتفاعات عالية، و #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة في شرق المملكة.


وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الجمعة، ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء #دافئة في معظم مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية تنشط على فترات، تكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية، تتحول مع ساعات الليل إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.


وتتأثر المملكة السبت، بكتلة هوائية #حارة، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (6-8) درجات مئوية، وتسود #أجواء #جافة وحارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، تكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.


وتبقى الأجواء الأحد، جافة وحارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة، تكون مثيرة للغبار في العديد من المناطق، تتحول مساءً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 25 – 14 درجة مئوية، وفي غرب عمان 23 – 12، وفي المرتفعات الشمالية 22 – 11، وفي مرتفعات الشراة 22 – 10، وفي مناطق البادية 28 – 13، وفي مناطق السهول 26 – 15، وفي الاغوار الشمالية 32 – 17، وفي الأغوار الجنوبية 34 – 21، وفي البحر الميت 33 – 21، وفي خليج العقبة 34 – 20 درجة مئوية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مكة المكرمة تسجل أعلى درجة حرارة على سطح الأرض الاثنين

البلقاء اليوم --السلط سجل مشعر عرفات في مكة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا