السبت ,20 أغسطس, 2022 م
الرئيسية فكر وأدب وثقافة دار نشر تقاضي زوجين احتجا على قصة أطفال تدعو للشذوذ .. وتضامن شعبي معهما / تفاصيل

دار نشر تقاضي زوجين احتجا على قصة أطفال تدعو للشذوذ .. وتضامن شعبي معهما / تفاصيل

191

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

قامت إحدى #دور_النشر في #الأردن برفع #شكوى_قضائية بتهمة #التشهير ، على #زوجين_أردنيين احتجا على نشر وترويج #قصة_للأطفال تدعو للمثلية و #الشذوذ ، وذلك بعد العثور على القصة في أرفف مكتبة عبدالحميد شومان في الزرقاء .







وتبين لاحقا أن سيدة تدعى آلاء أبو عزب هي من فوجئت بالكتاب المذكور والذي يحمل عنوان “#الاختلاف” عندما استعارته من مكتبة عبد الحميد شومان في الزرقاء، لابنتها سلمى ذات 6 سنوات.


وذكرت السيدة آلاء أن الكتاب مترجم عن الاسبانية وموجه للأطفال يروج للمثلية الجنسية بعرضه صورًا لعائلتين، تتكون عائلة من طفل وامرأتين تمثلان دور الوالدين وصور لهم معلقة على الحائط تحاكي رسوم تطبيق الواتساب المعترف بوالديه الشواذ (المثلية الجنسية)، والثانية من طفل ورجلين يمثلان دور الوالدين وتحت عنوان كبير في الصفحة “الوالدان”.

وحسب السيدة آلاء أنه تم رفع شكوى بحقها هي وزوجها بسبب اعتراضهما على محتوى القصة وما قامت به مؤسسة عبدالحميد شومان من سحب القصة من رفوف المكتبة .

وقال السيدة أبوعزب .. ” تم رفع دعوى ضدي أنا وزوجي للجرائم الإلكترونية على إثر منشور نشرته عن وجود قصة تروج وتدعم الشذو/ذ الجنسي ولن يثنينا ذلك عن إنكار هذا المنكر ومجابهة ما قد يؤذي طفلتينا وأطفال المسلمين إن شاء الله! واتّقوا فتنةً لا تُصِيبنَّ الذينَ ظَلموا مِنكُم خاصةً واعلموا أنَّ الله شديد العقاب.”

ونشر زوجها عبدالسلام عبر صفحته في الفسبوك فقال:


ونتيجة لذلك ، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي #موجة #تضامن واسعة مع السيدة آلاء وزوجها ، رفضا لكل القيم الغريبة والمستوردة التي لا تتوافق مع أخلاق مجتمعنا وقيمه الدينية والتربوية والمجتمعية ، ودعوا إلى مقاطعة دار النشر المذكورة ، وعدم شراء وتداول الكتب التي تصدرها وتنشرها .

من جهة أخرى ، تكفل عدد من المحامين الأردنيين للترافع مجانا عن الزوجين في الشكوى المقدمة ضدهما من دار النشر .

وأكد الناشطون الأردنيون على ضرورة التكاثف معا ومنع أي قيم غربية دخيلة على مجتمعنا ، وأن نقف وقفة واحدة ضد كل من يعبث بتنشئة أطفالنا وتربيتهم .

الأسير المحرر سلطان العجلوني كتب عبر تويتر : عن نفسي سأقاطع إصدارات دار الف باء تاء للنشر ولن أعرض أطفالي لهذا المحتوى الخبيث وسأدعم كل من يقف موقفاً مشرفاً ضد هذه الحملة الخبيثة المناقضة لفطرة الله .

الناشط معتز الربيحات علّق على القضية فقال .. دار النشر بدل ما تقدم اعتذار على الي صار راحت قدمت شكوى في زوج وزوجته لأنهم اكتشفوا انه في كتاب أطفال بروج للشذوذ دار النشر ما قدمت الشكوى من راسها وانا متأكد في حدا وارها وداعمها لهيك لازم الكل يوقف ونحطلهم حد مشان ما يتكرر الي صار.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا