الأحد ,27 نوفمبر, 2022 م
الرئيسية اخبار السلط م -الحياري:تم افتتاح حديقة جديدة قبل ايام لكنها تعرضت للتخريب

م -الحياري:تم افتتاح حديقة جديدة قبل ايام لكنها تعرضت للتخريب

383

البلقاء اليوم -

السلط..اطفال بلا حدائق عامة..وحدائق يتم تأجيرها

-الحياري:تم افتتاح حديقة جديدة قبل ايام لكنها تعرضت للتخريب

-الحياري:الحدائق وجدت في الاصل لخدمة المواطنين والمطلوب المحفاظة عليها




البلقاء اليوم --السلط-------ابتسام العطيات



أطفال كُثر في مدينة السلط ومناطقها يمارسون هواياتهم ولعبهم في الشوارع وفي الأزقة والحارات وبين البيوت نتيجة لعدم توفر الحدائق العامة التي تكون متنفسا لهم وتفريغا لطاقاتهم باللعب فيها.



هؤلاء الاطفال معظمهم من أسر ذات الدخل المحدود والذين لا تسمح لهم ظروفهم بالذهاب الى الحدائق التي تم تضمينها من قِبَل البلدية كمشاريع استثمارية فالحدائق وُجِدت بالأصل لخدمة هذه الفئة من الأطفال كأحد فئات المجتمع وهو ما يتطلب مجانيتها.



ومدينة السلط ذات الطبيعة الجذابة والخلابة، مدينة التراث العالمي تحتاج لوجود الحدائق والمتنزهات العامة لتكون متنفسا للاهالي بل وللسواح الذين يزورون المدينة يوميا زرافات ووحدانا.

يطالب اهالي المدينة والمناطق التابعة لها بضرورة ان توفر البلدية حدائق عامة في كل منطقة من هذه المناطق إضافة لمركز المدينة تكون متنفسا لهم ولأطفالهم.





وقال رئيس نادي الطفل العربي كمال قطيشات بعد ان حصلنا على منحة لتشغيل حديقة كمال الشاعر قبل سنوات تقدمنا بطلب للبلدية لاشغالها وراجعنا البلدية بهذا الخصوص لتوقيع اتفاقية عقد إيجار ولكن للأسف تم تاجيرها لنادي رياضي ولكن النادي لم يستغلها كنادي بل تم تضمينها لاحد الاشخاص بشكل بعيد عن استخدام الحدائق.

واضاف القطيشات والحال كذلك في حديقة ابو حسان فقد اصبحت مشروع استثماري بحت واصبح أطفال السلط محرومين من الحدائق وسمعنا وعودا كثيرة لإيجاد الحلول لموضوع الحدائق لكن بدون فائدة أو اثر على أرض الواقع.



وقدم قطيشات الشكر لجمعية كاريتاس السلط والتي قامت بمبادرة لإعادة تاهيل حديقة البقيع بالتعاون مع البلدية وتم افتتاحها قبل ايام آملين الحفاظ عليها من العبث والتخريب لتكون متنفسا لأطفال وأهل المنطقة.

وناشد القطيشات مجلس بلدي السلط الحالي ومحلس المحافظة لتخصيص قطعة ارض وإنشاء حديقة للأطفال متعددة الاغراض أسوة بباقي المحافظات مؤكدا ان اطفال مدينة السلط محرومين من الحدائق وأماكن الترفيه.



وطالبت اسراء الحياري بلدية السلط الكبرى بضرورة توفير حدائق كمتنفس للأطفال في مدينة السلط على ان تكون مجانية .

ودعت المواطنة الحياري الى ان تكون الالعاب آمنه للأطفال وتتوفر فيها متطلبات السلامة العامة حفاظا على حياة الأطفال وليكون ذويهم مطمئنين عند الذهاب الى تلك الحدائق.



ودعت المواطنة لورين النسور مجلس محافظة البلقاء الى توفير حدائق عامة لأبناء مدينة السلط الذين وضعوا ثقتهم بأشخاص تم إختيارهم وان يقفوا على مسؤولياتهم وان يكونوا عند حسن ظن المواطنين فيهم.



وأبدت النسور استيائها جراء استغلال بعض القائمين على الحدائق في مدينة السلط من حيث ارتفاع اسعار بطاقات استخدام الالعاب علما بانها العاب قديمة لا يتوفر فيها أي تحديث يذكر فضلا عن ارتفاع اسعار المأكولات والمشروبات التي تتوفر داخل تلك الحدائق داعية الى وضع حد لتلك الممارسات التي تستنزف جيوب المواطنين.



رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري اكد ان الحدائق وجدت في الاصل لخدمه المواطنين والترفيه عنهم لكن في مجالس سابقو تم تضمين بعض الحدائق ومنها حديقة ابو حسان وحديقه كمال الشاعر ليتم استثمارها وحديقة ابو حسان سينتهي عقد ايجار في شهر تشرين الثاني من هذا العام وسيتم العوده بها لتكون متنفسا للمواطنين اما حديقه كمال الشاعر والتي تم تأجيرها للشباب سابقا وقاموا بتضمينها لأحد الأشخاص فهناك مباحثات من البلدية لاسترجاعها والحال كذلك مه الحديقة الاندونيسية التي ومن خلال لجنة البلدية السابقه تم اعطاؤها لمؤسسة إعمار السلط .

واشار المهندس الحياري ان حديقة البقيع والتي تم افتتاحها قبل أيام ووصلت كلفة تجهيزها ما يقارب (10) آلاف دينار تعرضت للتخريب من بعض الأشخاص وهذا الامر مؤلم جدا ويدل على ضعف الانتماء لدى البعض ممن لا يحافظون على مقدرات البلد.



وبين الحياري ان البلدية بلدية السلط الكبرى قامت بتوفير قطعة ارض في منطقة السرو لتجهيزها كحديقه من قبل مجلس المحافظة لكن هناك خلاف حول هذا الجانب اذ يقول البعض انه لا يجوز لمجلس المحافظة ان يدعم البلديه لذلك الامر الان كما أُعلمت لدى الدائرة القانونية في الوزاره..

واكد الحياري ان الحدائق وجدت في الاصل لخدمة المواطنين لذلك فان المطلوب هو الحفاظ عليها من التخريب.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مهندس اردني من مدينة السلط يحصل على جائزه عليا في مجال تكنولوجيا المعلومات - قائد عمليات ٢٠٢٢

البلقاء اليوم ----السلط أشرف (جاك) حبايبه -...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا