الأحد ,27 نوفمبر, 2022 م
الرئيسية أخبار متنوعة طقس العرب للأردنيين: قد تحتاجون لارتداء معطف خفيف الأيام المقبلة

طقس العرب للأردنيين: قد تحتاجون لارتداء معطف خفيف الأيام المقبلة

149

البلقاء اليوم - توقع حدوث انحدار تدريجي وطفيف في مُستويات درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين، بحيث تكون قريبة من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام، بحسب مركز "طقس العرب" الإقليمي.

ويكون الطقس مُعتدلاً في المُرتفعات الجبلية، يميل للحرارة قليلاً فترة العصر، في حين تكون الأجواء حارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

وُتظهر الخرائط ذاتها توقعات بتأثر المملكة اعتباراً من الثلاثاء بكتلة هوائية مُعتدلة الحرارة وذات رطوبة أعلى من المُعتاد، بحيث تنخفض درجات الحرارة عن مُعدلاتها يوم الثلاثاء، ويطرأ انخفاض آخر يومي الأربعاء والخميس.

وتسود نهاراً أجواء صيفية مُعتدلة في العاصمة والمدن الأردنية، حيث تبلغ العظمى في المُرتفعات الجبلية؛ منها ما بين مُنتصف وأواخر العشرينيات مئوية، بينما تسود أجواء حارة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويبرز إلى الواجهة، الانخفاض الملحوظ المُرتقب على درجات الحرارة الليّليّة، لتسود أجواء مائلة للبُرودة في أغلب المناطق في الجبال والسهول الشرقية، لا سيّما مع ساعات الليل المتأخرة، وتصبح الأجواء غير ملائمة للجلسات الخارجية بسبب اجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية، كذلك الحال لنشاط الرياح الشمالية الغربية أحياناً، بحيث تحتاج الأجواء ارتداء معطف خفيف ليوائم برودة الأجواء النسبية.

ويعود ذلك إلى توقع تشكّل مرتفع جوي قوي في عموم القارة الأوروبية بالتزامن مع انحدار كتلة هوائية باردة نسبياً شرقيّ هذا المرتفع مُباشرة نحو البلقان والجزر اليونانية وتركيا، وبعد ذلك- بعد فقدانها لخصائصها الباردة- ربما تتجه إلى منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط؛ بما فيها المملكة، وتصل على هيئة "كتلة هوائية رطبة ومُعتدلة الحرارة".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

سلطه وادي الأردن تعلن حاله الطوارئ المتوسطه

البلقاء اليوم ---السلط اعلنت سلطة وادي الاردن...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا