الثلاثاء ,7 فبراير, 2023 م
الرئيسية أخبار البلقاء أوقاف البلقاء تحتفل بذكرى المولد النبوي

أوقاف البلقاء تحتفل بذكرى المولد النبوي

364

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


احتفلت مديرية أوقاف البلقاء، اليوم الأربعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف، بقاعة أحباب الرسول في مدينة السلط.
وقال مدير أوقاف البلقاء، الدكتور أحمد الخرابشة خلال الاحتفال الذي رعاه نائب محافظ البلقاء، علي البطاينة، إن الحديث عن المولد النبوي لا يرتبط بمناسبة وتوقيت؛ لأن المتمسك برسول الله سيد الكونين والثقلين ممسك بحبل غير منفصل.
وبين الخرابشة أن الحديث عن مسألة جواز الاحتفال بهذه الذكرى من عدمه لم يناقشها الأئمة الأربعة على أنها مناسبة تتعلق بالفقه، وإنما تتعلق بالفهم لمعاني وعبر تلك المناسبة لنبي كان له دور كبير في تغيير شكل الكون كله، مشيرا إلى أننا نحتفل فيها لاستذكار سيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام ومناقبه ومسيرة حياته؛ لتكون منهجا ودستورا في حياتنا.
وأضاف نحن في وطن الهاشميين المبارك وسنبقى نستظل بظل هذه الشجرة الحكيمة ونعتصم بالشدائد وبغير الشدائد بحبل الله المتين.
من جهتها، قالت رئيسه قسم الشؤون النسائية بمديرية أوقاف محافظة البلقاء، الدكتورة علاء الجغبير، إننا نجتمع اليوم بذكرى مولد النبي عليه الصلاة والسلام، اليوم المبارك الذي تغير به وجه الزمان، واختلفت نواميسه إيذانا بالتغيير المنتظر والبدء بحقبة نورانية تشرق فيها شمس العدالة وتنتهي عتمة الجور والظلم.
وبين أن الله اختار سيدنا محمد بعد أن نظر إلى قلوب الخلائق فوجد أصفاها قلبه فاجتباه دون الخلق، حبا له ورفع منزلته فوق الخلق برتبة الوسيلة فكان نبيا لهم وحريص عليهم بالدنيا وشاهد وشفيعا لهم بالأخرة.
وألقت الدكتورة نهى العوامرة من مديرية أوقاف البلقاء، قصيدة استذكرت فيها صفات النبي عليه الصلاة والسلام الخُلقية والخَلقية.
وجرى خلال الاحتفال، الذي حضره أعضاء مجلس محافظة البلقاء، ومدراء الدوائر الرسمية ورؤساء الجمعيات الخيرية، عرض فيديو عن حياة النبي عليه الصلاة والسلام، ووصلة إنشادية لفرقة وزارة الأوقاف.بترا

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

تفاصيل .. بالصور .. الفواعير تتوجه إلى بني حسن بعد حادث رئيس البلدية

البلقاء اليوم ---السلط -معاذ عصفور عفت عشيرة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

سفراء .. تعيينات

البلقاء اليوم ---السلط تترقب أوساط أردنية تعيين وزيرين سابقين كسفراء في وزارة الخارجية، فيما...

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا