السبت ,28 يناير, 2023 م
الرئيسية شؤون عربية وزيرة مصرية: جاليتنا في الأردن أمامها فرصة قد لا تعوض

وزيرة مصرية: جاليتنا في الأردن أمامها فرصة قد لا تعوض

424

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، إن الجالية المصرية في الأردن لديها الفرصة للاستفادة من تيسيرات استقدام سيارة من الخارج، وتخفيض الضرائب والجمارك المدفوعة بنسبة تصل لنحو 30%، والتي تنتهي في آذار المقبل.

وأضافت الوزيرة المصرية، "فرصة قد لا تُعوض بالنسبة للمصري الذي سيستفيد لأول مرة من استجلاب سيارة لمصر دون أية جمارك أو ضرائب، حيث تم التنسيق مع الجهات المختصة للموافقة على جلب المصري بالخارج لسيارة بعمل وديعة بالدولار يتم استردادها بعد 5 سنوات بما يعادل قيمتها بالجنيه المصري وقت الصرف، ما يعد فرصة متميزة للاستفادة من هذا العرض، وإتاحة الشراء من المناطق الحرة في مصر".

وزادت، "الأردن من دول أغادير، والتي تشترك مع مصر في اتفاقات جمركية -"اتفاقية إقامة منطقة التبادل التجاري الحر بين الدول العربية المتوسطية – اتفاقية أغادير”-، ما يجعل الوديعة قيمتها بسيطة جدا، وتتيح الفرصة للمواطنين المصريين في الأردن مثل المواطنين المستفيدين من اتفاقيات Euro1، ما يجعل قيمة الوديعة الجمركية زهيدة، ويمكن الاستفادة من الخدمات عبر تطبيق سيارات المصريين بالخارج".

بدوره، أوضح سفير مصر في الأردن محمد سمير، أن مؤسسات الدولة المصرية حريصة على التعاون فيما بينها، لخدمة المصريين بالخارج، وتذليل ما يواجهه من عقبات، مرحبا بالتواصل مع المصريين بالخارج عبر كافة الوسائل.

فيما أشاد قنصل مصر العام في العقبة السفير أحمد إسماعيل، بجهود وزارة الهجرة لخدمة المصريين بالخارج، مؤكدا أن الجالية المصرية في الأردن جالية مشرفة وتقوم بدورها في دعم الاقتصاد الأردني، ونعتبر أنفسنا في بلدنا الثاني.

ومن ناحيتهم، أوضح أبناء المصريين في الأردن، أن الشعب المصري والأردني نسيج واحد، ونتعامل بكل محبة وأخوة، حيث أشادت وزيرة الهجرة المصرية بجهود المصريين في دعم الاقتصاد الأردني، معربة عن تهنئتها لعدد من الشركات التي تقوم على توسعات لتوفير فرص عمل للشباب المصري والأردني، على حدٍ سواء

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

سفراء .. تعيينات

البلقاء اليوم ---السلط تترقب أوساط أردنية تعيين وزيرين سابقين كسفراء في وزارة الخارجية، فيما...

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا