السبت ,28 يناير, 2023 م
الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب السعايدة ينتقد تصرف المجالي بحادثة الحرم القدسي

السعايدة ينتقد تصرف المجالي بحادثة الحرم القدسي

177

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

كتب نقيب الصحفيين راكان السعايدة، منشورا عبر صفحته في فيسبوك، انتقد فيه دخول السفير الأردني غسان المجالي إلى الحرم القدسي بعد أن تم منعه أول مرة.

وقال السعايدة، "ما كان على سفيرنا في الكيان الغاصب أن يدخل إلى الحرم القدسي بعد أن تم منعه أول مرة، إذ بدا وكأنه كان ينتظر أن يسمح الكيان له بالدخول".

وأضاف، "كان على السفير أن يرفض الرجوع بعد موافقة الكيان .. وأن يعلن انه هو من سيختار اليوم والساعة التي يدخل فيها إلى الحرم دون إخطار لأي طرف في الكيان".
وكانت دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف، التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أكدت أن السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي دخل المسجد الأقصى المبارك وتجول في باحاته، مساء الثلاثاء، بعد اعتراض إسرائيلي لطريق السفير لدى دخوله الحرم القدسي الشريف.

وتحدث السفير المجالي مع المدير العام لدائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب الذي أطلعه على آخر المستجدات المتعلقة بالانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

واستدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير الإسرائيلي في عمّان، عصر الثلاثاء إلى مقر الوزارة، إثر إقدام أحد أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي على اعتراض طريق السفير الأردني في تل أبيب لدى دخوله إلى المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف.

وأبلغ الأردن السفير الإسرائيلي رسالة احتجاجٍ شديدة اللهجة لنقلها على الفور لحكومته، أكدت إدانة الحكومة الأردنية لكافة الإجراءات الهادفة للتدخل غير المقبول في شؤون المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والتذكير بأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف وتنظيم الدخول إليه.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

سفراء .. تعيينات

البلقاء اليوم ---السلط تترقب أوساط أردنية تعيين وزيرين سابقين كسفراء في وزارة الخارجية، فيما...

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا