الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية عاصفة شتوية وأمطار غزيرة في طريقها إلى الأردن .. وهذا موعدها

عاصفة شتوية وأمطار غزيرة في طريقها إلى الأردن .. وهذا موعدها

655

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


قال موقع "وسم" للتنبؤات الجوية إن المملكة تتأثر ابتداء من الإثنين المقبل بعاصفة شتوية ومصحوبة بالهطولات الكبيرة والرياح شديدة السرعة ودرجات الحرارة المنخفضة، والتي يتوقع أن تشتد وتصل ذروتها ابتداء من الثلاثاء المقبل، وتزداد قوة وبرودة خلال بداية شهر شباط.

وبالتفاصيل، تهب رياح قوية على المملكة خلال يومي الجمعة والسبت مثيرة للغبار وتفاوت حاد بدرجات الحرارة ( بين الارتفاع والانخفاض الكبير) مع تساقط زخات المطر يوم السبت في مناطق مختلفة.

وتسقط زخات الأمطار الرعدية مساء الأحد وليلة الأحد/الاثنين في مناطق مختلفة من المملكة، تزداد غزارة خلال نهار الإثنين وذلك قبل بداية تأثير العاصفة الشتوية.

وابتداء من مساء الإثنين وليلة الإثنين/ الثلاثاء، يبدأ تأثير العاصفة الشتوية، وتسقط الأمطار الغزيرة تزامنا مع الرياح قوية السرعة، وتشتد العاصفة الشتوية من الثلاثاء ولعدة أيام مع تواصل الأمطار الغزيرة في مناطق مختلفة واشتداد على سرعة الرياح وأجواء شديدة البرودة.

ويتوقع ارتفاع فرص تساقط الثلج في الجبال العالية يومي الأربعاء والخميس، وتزداد فرصة تساقط الثلج مع اشتداد العاصفة الشتوية نهاية الأسبوع المقبل ( بداية شباط) في المناطق الجبلية وسيتم إصدار التفاصيل تباعا.

ويتوقع استمرار العاصفة الشتوية حتى الأسبوع الثاني من شهر شباط، مترافقة مع كميات كبيرة من الأمطار وتساقط الثلوج والرياح قوية السرعة والأجواء الباردة جدا.

ويقدر أن تسجل العديد من مناطق المملكة أكثر من ثلث موسمها المطري على الاقل خلال تأثير هذه العاصفة الشتوية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش: مقتل جميل ومحمود السعيديين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب

#البلقاء #اليوم #السلط صرح مصدر عسكري مسؤول في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا