الأربعاء ,21 فبراير, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية "مفرمة لحم" .. صور تظهر باخموت قبل وبعد المعارك

"مفرمة لحم" .. صور تظهر باخموت قبل وبعد المعارك

321

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

تبقى باخموت هي بؤرة المعارك الدائرة في أوكرانيا خلال الأشهر الماضية، حيث تدور حرب شوارع وقتال شرس بأنحائها، وأظهرت صور الأقمار الصناعية حجم الأضرار التي لحقت بمدينة باخموت في شرقي أوكرانيا، التي تضررت بشدة خلال العام الماضي.

وقدمت نائب وزير الدفاع الأوكراني، حنا ماليار، تقييم كييف الأربعاء للوضع على الأرض، قائلة إن القوات الأوكرانية تحتفظ بمناطق كبيرة حول باخموت تدعي أنها استردتها من القوات الروسية.


وأشارت المسؤولة إلى أن "ما يقرب من 20 كيلومترًا مربعًا” من المناطق المحررة في الضواحي لم تفقد، وأن "القتال العنيف” مستمر حول المدينة، مع تقدم القوات الأوكرانية في بعض المناطق.

كما اعترفت بأن القوات الروسية "تتقدم بعض الشيء” كذلك.

ونشرت شركة "ماكسار تكنولوجيز” المتخصصة بصور الأقمار الاصطناعية، صورا لمناطق من مدينة باخموت الأوكرانية، التي أعلنت قوات "فاغنر” الروسية السيطرة عليها بالكامل السبت، كشفت حجم الدمار الذي لحق بها من جراء القتال المستمر منذ أشهر.





وتظهر الصور، حجم الدمار الذي لحق بالمناطق السكنية من جراء المعارك الدائرة بين الطرفين حتى الآن، الذي عكس الدمار الكبير الذي لحق بالمدينة ككل.





تناقض

والسبت أعلن قائد مجموعة "فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوزين، سيطرة قواته على باخموت شرقي أوكرانيا "بالكامل”، بينما أكد الجيش الأوكراني أن القتال في المدينة لا يزال مستمرا.

وأكد بريغوزين ذلك في مقطع فيديو، ظهر فيه بالزي العسكري أمام صف من المقاتلين يحملون أعلام روسيا ولافتات "فاغنر”.


وأضاف قائد المجموعة أن قواته ستبدأ مغادرة باخموت في 25 مايو الجاري، وستسلم المدينة إلى الجيش الروسي.


وفي المقابل، قال المتحدث باسم الجيش الأوكراني في عمليات الشرق سيرهي تشريفاتي إن "القتال لا يزال مستمرا ومركزه في باخموت”.

وأشار المتحدث إلى أن "باخموت تظل الهدف الرئيسي المعتمد لدى الجانب الروسي ومجموعة (فاغنر). يجلبون وحدات محمولة جوا ووحدات بنادق آلية، وكذلك بعض الوحدات الخاصة”.

وشهدت باخموت قتالا هو الأعنف منذ بدأت روسيا هجومها العسكري على أوكرانيا، أواخر فبراير من العام الماضي، حتى أطلق قادة الحرب عليها اسم "مفرمة اللحم”.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بعد مقتل جنودها .. امريكا تغرق اكثر في النار وهذه سيناريوهات التصعيد

#البلقاء #اليوم #السلط ماجد توبه يبدو ان...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا