الأربعاء ,17 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن وفاة الفنانة التشكيلية الاردنية ناتاشا المعاني

وفاة الفنانة التشكيلية الاردنية ناتاشا المعاني

552

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


:خطف الموت فجر الجمعة الفنانة التشكيلية ناتاشا المعاني.

ونعت الصيدلانية مريم العزة صديقتها المعاني بقولها… "نتاشا المعاني…. . وحده الموت ببشاعته يخطف من نحب

لروحك المحبه والرحمه والسكينه”.

والفنانة الاردنية ناتاشا المعاني من مواليد عمان 1959 وهي ابنة الكاتبة زهرة عمر . بدأت الرسم في المرحلة الابتدائية من الدراسة التي غادرتها باكرا والتحقت في صفوف الثورة الفلسطينية في بيروت عام 1979. حيث تعلمت الاخراج الصحافي واطلعت على العديد من الأعمال الفنية والبوسترات لأهم فنانين العرب والعالم.

بدأت العمل في إخراج النشرات أثناء حصار بيروت اثناء الاجتياح الأسرائيلي الذي انتهى بترحيل المقاومة عام 1982 وقد انتقلت الى دمشق ومن ثم إلى تونس حيث صممت العديد من بوسترات الانتفاضة الأولى للإعلام الموحد في تونس.

لتعود بعدها إلى عمان لفترة لم تطل، انتقلت بعدها إلى رام الله حيث عملت في مجال الإعلام الثقافي والسياسية عام1997 وأنهت عملها في فلسطين بالإشراف والتصميم الفني لمتحف محمود درويش الذي تم افتتاحه عام 2012

من معارضها، معرض فني مشترك مع الفنانة لطيفة يوسف. تونس 1991.ومعرض فني لمؤسسة وتر 2014 واللوحات المرافقة للقسم الفلسطيني لمهرجان الشعر في معهد العالم العربي في باريس.

وكان آخر معارضها في العاصمة عمان قد افتُتح العام الماضي في جاليري ومقهى «فن وشاي» بجبل اللويبدة، بعنوان «المدثرات، ويضم مجموعة من أعمالها الحديثة التي يبرز فيها وجه الأنثى بحالات مختلفة تعبر عن كينونة المرأة وصلابتها ودورها في الحياة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رحيل الفنانة السورية ثناء دبسي .. مسيرتها الفنية قاربت الـ65 عامًا

#البلقاء #اليوم #السلط فارقت #الفنانة #السورية...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا