الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون عربية بالصور مظاهرات حاشدة ببيروت

بالصور مظاهرات حاشدة ببيروت

2909

البلقاء اليوم -

خرجوا للمطالبة بإصلاحات شاملة على مستوى النظام في لبنان

البلقاء اليوم السلط

تجمعت حشود من اللبنانيين وسط العاصمة بيروت السبت تلبية لدعوة جمعيات أهلية وشبابية للمطالبة بمكافحة الفساد وإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية، في وقت اتخذت قوى الأمن ووحدات من الجيش إجراءات أمنية مشددة.

وبحسب شبكة الجزيرة القطرية فإن ساحة الشهداء في وسط العاصمة تكتظ بالآلاف من الناشطين المدنيين منذ الساعة السادسة بالتوقيت المحلي، للمطالبة بإصلاحات شاملة على مستوى النظام في لبنان.

وأضاف أنه يمكن القول إن هؤلاء الناشطين حققوا إنجازا ما من خلال جمع هذه الحشود نظرا لأن الدعوة إلى التظاهر جاءت على خلفية غير سياسية أو حزبية.

وأشار إبراهيم إلى أن المنظمين اختاروا ساحة الشهداء لكونها بعيدة نسبيا عن مقر الحكومة اللبنانية، إذ يخافون أن يستغل بعض المندسين هذا التحرك للصدام بالقوى الأمنية أو إحداث خرق أمني.

وأوضح أن المواجهات التي جرت قبل أسبوع مع قوات الأمن أنذرت المتظاهرين بأن بعض القوى السياسية تحاول استغلال هذا الحراك وتوجيهه باتجاه آخر.

وجاءت هذه المظاهرات تلبية لدعوة حملة "طلعت ريحتكم" التي قالت إنها شكلت فريقا لمراقبة المتظاهرين والحؤول دون حصول أي أعمال عنف خلال التحرك الذي بدأ بمسيرة من أمام مقر وزارة الداخلية حتى ساحة الشهداء وسط بيروت.

وقد دعا هؤلاء الناشطون في مؤتمر صحفي أمس الجمعة إلى محاكمة من ارتكبوا تجاوزات بحق المتظاهرين خلال الأسبوع الماضي.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آخر جمعة من رمضان .. الاحتلال يرفع حالة التأهب خشية رد ايراني وينشر آلاف العناصر الأمنية في القدس

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت الشرطة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا