الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن "سجن النسا" أفضل مسلسل رمضاني باختيار القرّاء والنقاد

"سجن النسا" أفضل مسلسل رمضاني باختيار القرّاء والنقاد

2912

البلقاء اليوم -

صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ----
من النادر أن يأتي إختيار الجمهور متسقاً مع النقاد، لكن مسلسل "سجن النسا" نجح بالحصول على المرتبة الأولى كأفضل عمل درامي عرض خلال شهر رمضان المبارك في استطلاع إيلاف الأسبوعي وبالإجماع، بينما جاءت المراكز التالية متباينة بين الجمهور والنقاد الذين شاركوا بالاستفتاء على مدار أسبوع لإختيار العمل الافضل في السباق الرمضاني.

يستمر مسلسل "سجن النسا" بحصد المراكز الأولى كأفضل عمل درامي عرض خلال شهر رمضان المبارك، حيث اختاره الجمهور- في إستطلاع إيلاف الأسبوعي- بنسبة تصويت وصلت إلى 16.3%، بينما حلّ مسلسل "صاحب السعادة" الذي قام ببطولته الفنان عادل إمام مع لبلبة وخالد زكي بالمركز الثاني بنسبة تصويت وصلت إلى 14.47%، واحتل مسلسل "الصياد" الذي تقاسم بطولته يوسف الشريف مع احمد صفوت المركز الثالث بنسبة 11.3%.
ورغم الانتقادات التي تعرض لها مسلسل "سرايا عابدين" اختاره الجمهور ليكون في المركز الرابع بنسبة تصويت وصلت إلى 7.7% وبفارق بسيط عن المركز الخامس الذي احتله الجزء السادس من مسلسل باب الحارة بنسبة تصويت 7.61%، بينما حل مسلسل "لو" في المركز السادس بنسبة 6.15 % من الاصوات، يليه مسلسل "السبع وصايا" بنسبة 5.47%، بفارق قليل عن مسلسل "كلام على ورق" الذي قدمته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي الذي حصد 5.11% من اصوات الجمهور.
وجاء تصويت الجمهور لإختيار باقي المسلسلات على التوالي، مسلسل "اتهام" بنسبة تصويت بلغت 4.04%، ومسلسل "عد تنازلي" بنسبة تصويت 3.43%، مسلسل "دهشة" بنسبة تصويت 2.72%، بينما منح 2.25% من الجمهور تصويتهم لصالح المسلسل العربي المشترك "حلاوة الروح"، يليه مسلسل "السيدة الأولى" بنسبة 2.11 % ومسلسل "فرق توقيت" بنسبة 2% فقط من أصوات الجمهور.
ونالت مسلسلات "قلم حمره"، "إمبراطورية مين"، "هيبه في جبل الحلال"، الإكسلانس"، "دكتور أمراض نسا" على نسبة أقل من 2% بينما نال مسلسلا"عشرة عبيد صغار" و"المرافعة" بنسبة تصويت أقل من 1%.
واتفق الناقد رؤوف توفيق مع الجمهور المتابع باختيار مسلسل "سجن النسا" كأفضل عمل درامي، مشيداً بفريق العمل كاملاً الذي نجح بحسب وصفه في تقديم دراما تلفزيونية مختلفة لم يشاهدها الجمهور من قبل في أي عمل فني، كونه نجح بنقل معاناة النساء في "سجن النسا" بشكل فاق الواقعية، وتناول العديد من الطروحات الهامة في قضايا المرأة.
وأضاف "توفيق" مشيداً بنجاح السيناريست مريم نعوم في كتابة سيناريو مميز إلى جانب اختيار فريق عمل جيد من البطلة نيللي كريم مروراً بجميع الممثلات- خاصة الشابات- ما أضاف للعمل نكهة مميزة، ونوّه بتعامل فريق العمل باحترافية مع المسلسل وإخراجه بأفضل صورة.
ومن جهته، اتفق الناقد نادر عدلي، مع الناقد رؤوف توفيق بالرأي، فأشاد بالمعالجة الكتابية والتصويرية لمسلسل "سجن النسا"، مشيراً إلى أن فريق العمل قدم صورة مميزة. ولفت إلى جرأة الطرح والمعالجة التي وضعت العمل في موقع مميز ومختلف عن غيره من الأعمال الدرامية. وأشار عدلي إلى أن مسلسل "سرايا عابدين" هو من أفضل الاعمال التي قدمت على مستوى الإخراج والصورة والديكور، مشيراً إلى أن وجود العمل ضمن أفضل المسلسلات أمر طبيعي رغم الانتقادات التي وجهت له.
بدورها الناقدة خيرية البشلاوي، أيدت منح لقب أفضل عمل درامي لمسلسل "سجن النسا" بينما استغربت اختيار الجمهور مسلسل "صاحب السعادة" بالمركز الثاني، مشيرة إلى أن العمل لم يكن على المستوى المأمول من الفنان عادل إمام الذي افتقد في هذا العمل لقدرته على إضحاك الجمهور- إضافة إلى ضعف الموضوع الذي قدم معالجته درامياً، كما انتقدت اعتماده بالحلقات الأولى على الضحك عبر مشاهد الفياجرا معتبرة أنها محاولات لم تكن موفقة على الإطلاق.
- See more at: http://www.elaph.com/Web/Entertainment/2014/8/930656.html#sthash.SBMg7MYL.dpuf




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رحيل الفنانة السورية ثناء دبسي .. مسيرتها الفنية قاربت الـ65 عامًا

#البلقاء #اليوم #السلط فارقت #الفنانة #السورية...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا