السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء محافظ البلقاء:المتقاعدين العسكريين شريك هام بتنمية المحافظات

محافظ البلقاء:المتقاعدين العسكريين شريك هام بتنمية المحافظات

814

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
اكد محافظ البلقاء نايف الهدايات ان المتقاعدين العسكريين شريك حقيقي وهام في عمليات التنمية بالمحافظة من خلال الخبرات التي يمتلكها المتقاعدين اثناء فترة خدمتهم العسكرية وخبراتهم في الحياة المدنية بعد التقاعد بالاضافة لتواصل الدائم مع افراد المجتمع المحلي بمختلف مناطقهم.

واضاف الهدايات خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم في دار المحافظة مع وفد يمثل تجمع المتقاعدين العسكريين في محافظة البلقاء بحضور مدير استخبارات البلقاء واعضاء المجلس التنفيذي اننا نسعى بالشراكة مع المتقاعدين العسكريين لانجاز دليل الاحتياجات للمحافظة بعد الاستماع منهم لارائهم فيها والمشاريع المقترحة من قبلهم.

واكد الهدايات انه تماشيا مع التوجيهات الملكية والتعليمات الحكومية سنعمل معكم لتعزيز تطبيق اللامركزية والتي تشكل محطة اصلاحية هامة ضمن المشروع الاصلاحي الوطني الذي يقوده جلالة الملك لحماية وطننا في ظل الظروف المشتعلة التي تحيط بالدول المجاوره من حولنا.

وشدد الهدايات انه اوعز لجميع الاجهزة الامنية بالمحافظة للضرب بيد من حديد على كل من يخالف القانون من اصحاب الاسبقيات والمطلوبين وانه لن يتهاون في تطبيق القانون عليهم لضمان الامن المجتمعي بالمحافظة.

واشاد مدير الاستخبارات بالبلقاء بالدور الوطني للمتقاعدين العسكريين اثناء خدمتهم ومواصلتهم لهذا الدور بعد التقاعد مؤكدا ضرورة التعاون التام معهم من قبل كافة الدوائر للاستفادة من حجم الخبرات الكبير الذي يملكونه ، مبينا ان المرحلة الراهنه تتطلب تكاتف الجميع لتحصين الجبهة الداخلية وحماية وطننا ضد الارهاب والمخاطر الخارجية.

بدوره قال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان ان البلديات لا تستوفي اي رسوم الى من خلال قانون ينظمها ويحددها مركدا تعاون البلدية مع المواطنين في استيفاء مختلف الالتزامات المالية ووفق التعليمات.

واضاف الخشمان ان الازمات المرورية على مداخل محافظة البلقاء وعدم وجود طرق ربط بينها وبين باقي المحافظات المجاوره يشكل سبب رئيسي لعدم جذب الاستثمارات والمشاريع للبلقاء.
وبين الخشمان ان عدم تعاون سلطة المياه تسبب في انتشار الحفر بالشوارع برغم قيام البلدية بالتعميم المسبق لجميع الدوائر والمؤسسات عن خطة العمل والشوارع التي سيتم تعبيدها لعدم عمل الحفر فيها لاحقا لكن دون جدوى.

من جانبه قال مدير المياه المهندس محمد العمايره ان هنالك مشاريع لتحديث شبكات المياه في قصبة السلط بقيمة 16 مليون دينار بالاضافة لحوالي 13 مليون دينار لتحديث شبكة المياة في لواء ديرعلا وسيكون هنالك تحديث لبقية المناطق بعد ان يتم تامين الدعم والمنح لها.
وقدم مدراء الدوائر الحكومية استعراض لما سيتم تنفيذه من مشاريع وخدمات خلال العام الحالي بالاضافة للرد على استفسارات اعضاء تجمع المتقاعدين العسكريين.

وكان وفد المتقاعد العسكريين قد قدم في بداية الجلسة سلسلة من المطالب والاحتياجات بالاضافة للتاكيد على انهم سيبقون جنودا لخدمة الوطن والقيادة في مختلف المواقع.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا ويوما طبيا في عيرا ويرقا

#البلقاء#اليوم #السلط افتتح #وزير #الأوقاف...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا