الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار حزبيون يطالبون الرزاز بالابتعاد عن الحلول الترقيعية للأزمة الاقتصادية و اتباع نهج جديد عنوانه "الحوار"

حزبيون يطالبون الرزاز بالابتعاد عن الحلول الترقيعية للأزمة الاقتصادية و اتباع نهج جديد عنوانه "الحوار"

530

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
دعا حزبيون رئيس الحكومة المكلف عمر الرزاز الى الابتعاد عن اسلوب الحكومات السابقة في اختيار اعضاء الفريق الوزاري، معتبرين أن القضية الخلافية ليس في تغيير الشخوص انما في تغيير النهج بآخر يضمن لنا اصلاحات حقيقية بعيداً عن الحلول الترقيعية للمشاكل الاقتصادية وفرضها على المواطنين .

وحول ذلك قال امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي الدكتور محمد الزيود ان الحلول الترقيعية والإصلاحات الشكلية المحدودة لن تحل مشاكل الوطن وازماته بل ستزيد أوضاعه الداخلية تفاقماً وسوءاً، مؤكداً أن النهج المتبع في تشكيل الحكومات لايمثل طموح الوطن ولا رغبات الأردنيين وأنه " بات لزاما تشكيل حكومة إنقاذ وطني وليس إعادة تدوير للأشخاص والمواقع" على حد وصفه.


واضاف الزيود لـ الاردن 24 ان رسالة الحكومة الجديدة هي الإصلاح الضريبي فيما لم يتم الحديث عن موضوع الإصلاح السياسي كهدف لهذه المرحلة، معتبراً أن كتاب التكليف السامي "لم يتطرق إلى ضرورة محاربة الفساد والأخذ على أيدي الفاسدين الذين اوصلوا البلاد إلى هذه المرحلة، الأمر الذي يؤكد اننا سنراوح ذات المكان ".

وقال " الإصرار على رهن الإرادة الوطنية لمتطلبات الانتداب الجديد وتحقيق املاءات وقرارات صندوق النقد الدولي أمر يتناقض كلياً مع إرادة الوطن وسيادته ومفهوم الاستقلال الذي يرفض التدخلات الأجنبية"،


من جانبه قال امين عام حزب الوحدة الشعبية سعيد ذياب ان الحكومة الجديدة اذا ماغيرت في اسلوب تشكيلها واذا لم تدخل في حوار وطني ولم يتفاعل الرئيس مع مؤسسات المجتمع المدني ولم يتملك الولاية العامة ستبقى أسيرة ذات السياسات، وهذا ما لا نريده الآن.

واضاف ذياب أن المطلوب من الحكومة الجديدة ان تلتقط اللحظة التاريخية وتعد خطة واضحة في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وفتح ملفات الفساد والا ستكون لاتختلف عن سابقاتها .

ودعا رئيس الحكومة الى اتباع نهج جديد يمكن ان يكرسه من خلال الاقتراب من الناس اكثر واجراء الحوارات مع كافة اطياف المجتمع والاستماع اليهم بشكل واضح .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا