السبت ,17 نوفمبر, 2018 م
الرئيسية اخبار محلية إلى الرزاز .. " مبروك " الحكومة أدت اليمين !! " الضمان و التنموية و الأردنية" ستذهب لمين ؟؟

إلى الرزاز .. " مبروك " الحكومة أدت اليمين !! " الضمان و التنموية و الأردنية" ستذهب لمين ؟؟

215

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
ألف مبروك ...واخيراً أدت الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة عمر الرزاز اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والتي جاءت إثر احتجاجات شعبية حاشدة غير مسبوقة شهدتها البلاد ضد الحكومة السابقة وسياساتها الاقتصادية التي كان يرأسها الدكتور هاني الملقي .
ومن اللافت بان تركيبة الحكومة الحالية ليست على مستوى التحدي ، و ليست على مستوى الطموح ، وذلك وفق ردود الفعل الرافضة والمنتقدة التي تزامنت مع الإعلان عن تشكيلة الحكومة ، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات النشطاء الاجتماعيين والمحللين السياسيين أراء لاذعة وانتقادات واسعة طالت التشكيل الوزاري عقب سلسلة من الآمال المعقودة على شخص رئيس الحكومة د. عمر الرزاز .
وبتشكيل الحكومة شغرت هناك العديد من المناصب المهمة أبرزها منصب مدير عام الضمان الاجتماعي بعد تعيين عز الدين كناكرية وزيرا للمالية ، و منصب رئيس مجلس إدارة المناطق التنموية بعد تعيين منير عويس وزيرا للمياه والري ، ومنصب رئيس الجامعة الأردنية بعد تعيين الدكتور عزمي محافظة وزيرا للتربية والتعليم ، إضافة إلى شغور منصب سفير المملكة في فرنسا بعد تعيين مكرم القيسي وزيرا للشباب ، إضافة إلى منصب عضو في مجلس الأعيان بعد تعيين رجائي المعشر نائبا لرئيس الوزراء. فضلاً عن منصب مدير منتدى الاستراتيجيات بعد تعيين هالة زواتي وزيرا للطاقة والثروة المعدنية، و منصب رئاسة تحرير جريدة الغد، بعد تعيين جمانة غنيمات وزير دولة لشؤون الإعلام.
الاهتمام والانظار تتجه نحو 3 من المناصب والترقب يلوح في الأفق حول آلية التعيين التي ستتم بهذا المناصب ، وهي " مؤسسة الضمان الاجتماعي ، ومجلس إدارة المناطق التنموية ، ورئاسة الجامعة الأردنية " فهل ستقوم الحكومة بتبني العدالة والشفافية باعتماد آلية وتشكيل لجنة وزارية حيادية لاختيار وتعيين الأشخاص بتلك المناصب القيادية لتتجنب اللغط والجدل والاتهامات بعدم الشفافية والمحاباة ، أم ستكون التعيينات وفق الواسطة والمحسوبية وبعيدة عن مبادىء التنافس وتكافؤ الفرص لإيمانكم بقدرتكم على مواجهة الانتقادات دون حساب لاي ردود فعل ستواكب هذه التعيينات !!




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الامن يحقق باختفاء أمين عام "مؤمنون بلا حدود"

البلقاء اليوم ----السلط --معاذ عصفور قالت...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا