الرئيسية أخبار المدارس التربية تؤزم مع المهندسين وتبدأ بإجراءات تأديبية .. والمهندسون يهددون بالتصعيد / صور

التربية تؤزم مع المهندسين وتبدأ بإجراءات تأديبية .. والمهندسون يهددون بالتصعيد / صور

946

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
بدأ امين عام وزارة التربية سامي السلايطة بتأزيم الموقف مع مهندسي التربية المضربين عن العمل منذ أيام ، وبدلا من ان يفتح السلايطة باب الحوار مع المهندسين ، قام بتوجيه عقوبات عدم صرف وانذارات للمهندسين ضاربا بعرض الحائط قرارات نقابة المهندسين والمهندسين الزراعيين.
المهندسون المضربون وبعد موجة العقوبات اليوم قالوا ان مثل هذه الاجراءات لن تزيدهم الا اصرارا على مواصلة الاضراب ، وهددوا بمزيد من التصعيد وتوعدوا باجراءات تصعيدية شديدة وتأزيمية في حال لم يتراجع السلايطة عن تصريحاته وإجراءاته بحق المهندسين المضربين .
من جهته أشار المتحدث باسم مهندسي الترببة المهندس سفيان ابوصافي ، إلى أنه سيتم عقد اجتماع طارئ بحضور نقيب المهندسين مساء اليوم الاثنين لوضع حد لهجمة السلايطه غير المبررة والمخالفة للدستور على شريحة مهندسي التربية .

وأكد المهندسون المضربون أنه تجري حاليا وقفات احتجاجيه غاضبه في مدارس التربية ، ملوحين باجراءات تصعيدية صارمة .
وبينوا ان هذه العقوبات التي اتخذت بحقهم عقوبات ظالمة ، وفي ذلك مخالفة صارخة للمادة ١٥ /١ من الدستور الاردني والذي يكفل حق التعبير بكافة أشكاله .
والمهندسون مصممون على المضي لحين تحقيق المساواة مع زملائهم في القطاع العام .
وأكدوا ان نقابة المهندسين والمهندسين الزراعيين تشد على ايدي مهندسيها في التربية ولن تتوانى في الدفاع عنهم ، وأوضحوا أن الدائرة القانونية في نقابة المهندسين بدأت بحصر العقوبات لاتخاذ الاجراءات القانونية الدستورية للرد على وزارة التربية .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بالاسماء .. تشكيلات إدارية جديدة في التربية والتعليم

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #وزير #التربية و...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا