الرئيسية أهم الأخبار ثلوج لا تكاد تذكر في البلقاء وحالة من الاحباط تسود المواطنين

ثلوج لا تكاد تذكر في البلقاء وحالة من الاحباط تسود المواطنين

977

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
– شهدت مناطق في محافظة البلقاء مع ساعات فجر الأربعاء تساقطاً خفيفا للثلوج ، ولم يؤدِ إلى إغلاق الطرقات وإن كان قد تراكم بشكل بسيط في بعض المواقع وفق المكتب الإعلامي للدفاع المدني

وبخلاف التوقعات والتنبؤات التي ذُكرت من قبل المختصين التي تحدثت عن تساقط الثلوج مع ساعات الفجر وقد يطال المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر، فقد كانت الثلوج اقل من التوقعات خلال هذه الساعات.


وشعر المواطنون بحالة كبيرة من الاحباط في ظل استعدادهم وتزاحمهم طيلة يوم امس على المخابز ومحلات بيع الخضار والفواكة والمواد التموينية الاخرى

وبدأ تساقط الثلوج في المملكة مع ساعة منتصف الليل في الطفيلة (العيص) و(القادسية) لكنه لم يحدث إغلاقات للطرق، وبعد الساعة الواحدة فجراً بدأ التساقط في مناطق شمالية، بخاصة في محافظتي عجلون وجرش غير أنه لم يكن بكثافة الاستعدادت له، كما أن الطرقات لم تغلق لتواجد الآليات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية.

وعند الساعة الثانية فجراً، قالت مديرية الأمن العام إن طرق المملكة سالكة، باستثناء عدد منها حيث إنها سالكة بحذر نتيجة تساقط الثلوج، وهي طريق (عبين عبلين) بمحافظة عجلون وطريقي ثغرة عصفور وسوف بمحافظة جرش وطريق المزار الجنوبي بمحافظة الكرك.

وأوضحت مديرية الأمن العام في بيان أصدرته أن طريق وادي أبو البصل في محافظة إربد أغلق بسبب ارتفاع منسوب المياه، كما تم إغلاق طريق وادي القمر في منطقة الرصيفة تحسباً لارتفاع منسوب المياه.

أما في العاصمة عمان، فقد شهدت تساقطاً خفيفاً للثلوج لا تكاد تُذكر بينما هطلت الأمطار بشكل متقطع على فترات طوال ساعات الفجر، فيما كانت الحركة على الطرقات تسير بشكل طبيعي دونما عوائق، بينما كانت الآليات التابعة لأمانة عمّان والجهات المختصة مستعدة للتعامل مع الظروف الجوية.

وكانت عشرات مديريات التربية قررت مساء الثلاثاء تأخير دوام المدارس صباح يوم الأربعاء، وكذلك فعلت إدارات جامعات رسمية وحكومية، أما فيما يتعلق بامتحانات التوجيهي فقد أكد وزير التربية والتعليم الدكتور بسام التلهوني أنها في موعدها ولم يتغير عليها أي شيء، مشدداً على أن الوزارة تتابع مع دائرة الأرصاد الجوية في حال استجد أي طارىء.

وتوقف تدفق الأخبار حول الثلوج من الأطراف المعنية بنشر أحوال الطقس بشكل متفاوت فبعضها هدأت صفحاتها قبل منتصف الليل، وأخرى أخذت تنشر ما تيسر لها من الصور ومقاطع الفيديو التي تدلل على وجود تساقط للثلوج في بعض المواقع لـ"تعزّز موقفها" دون الحديث عن الكميات وأوقات الذروة المتعلقة بالتساقط.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا