الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب منتدون في السلط يدعون لحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس

منتدون في السلط يدعون لحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس

1270

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط _ اسلام النسور
اجمع رجال الدين الاسلامي والمسيحي وعلماء ومفكرين على ضرورة التصدي لحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية واحلال السلام في القدس الشريف.
وطالبوا خلال الندوة الحوارية التي نظمتها مديرية ثقافة محافظة البلقاء ومنتدى الوسطية للفكر والثقافة في السلط بعنوان الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والتي عقدت بقاعة الاستقلال ببلدية السلط الكبرى بتكاتف الجهود للدفاع عن مدينة التعايش واستعادتها بطريقة فكرية حضارية والوقوف صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية في الدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس .
وقال الاب نبيل حداد لا بد ان نبعد عن المقدسات الاسلامية اي طابع سياسي وخلاص الارض من الاحتكار واحلال السلام يعد دافع للبعد عن التطرف والعنصرية والتمييز على اساس الدين او العرق وحافزا للدفاع عن القدس وايجاد الحلول العادلة لتحريرها من ازمتها الخانقة.
وحذر الاب حداد من تسيييس القدس واحتكارها والذي يعد تهديد لوجودها وتأثيرها وتدنيس لقدسيتها.
واعتبر الاب حداد المسيحيون المتواجدون حول القدس عاصمة التوحيد هم خلفاء للكنيسة القديمة والاولى والتي هي اصل كل الكنائس ويقع على عاتقهم المحافظة عليها وفي غيابهم ستنطفئء شمعة الاماكن العريقة وتصبح متاحف فقط.
وقال الاب حداد تقدمت بنسخةمن رسالة عمان خارج الوطن عام 2004 م الى المندوب الامريكي الدائم في مجلس الامن والذي يعد فخر للاردن وللاردنيون.

واستعرض مدير المسجد الاقصى الدكتور عبد الستار القضاة انجازات الرعاية الهاشمية في القدس الشريف منذ عام 1924 م ولغاية الان .

واوضح بان الانجازات التي تحققت للمسجد الاقصى خلال العشر سنوات الاخيرة قدرت ب6 مليون دينار وتم طرح عدة عطاءات منها مولدات كهربائية وعطاء لشراء الواح الرصاص للمسجد بكلفة ( 247) ونظام للتهوية .
وبين الدكتور القضاة بان الاحتلال الصهيوني لم يسمح بتركيب نظام للاطفاء واقتصرت الموافقة على بتركيب نظام للانذار بالحريق متسائلا كيف سنتمكن من اطفاء الحريق في حال حدث لا قدر الله.

وخاطب الدكتور حسين مبيضين كل من يريد ان تستنهض القدس بتفجير الالغام الفكرية والثقافية والتعصبية لحشد الهمم والوقوف صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية .

ودعا الدكتور مبيضيين الى تدريس مادة المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية في المناهج المدرسية والجامعية ولابد ان تكون ذات نطاق واسع وتخصيص رسائل جامعية لتتناول البعد الديني والاجتماعي والسياسي .
واوضح مساعد مدير اوقاف محافظة البلقاء الدكتور سامي غنايم الى ان القدس تتعرض للتضييق لذا لابد ان تستنهض العالم لنصرة قضية فلسطين بشكل بشكل عام والقدس الشريف بشكل خاص.
وكان رئيس منتدى السلط للفكر والثقافة احيا عربيات القى كلمة ترحيبية اكد فيها على ضرورة الدفاع عن مدينة الوئام والتعايش الاخوي القدس والمقدسات الاسلامية.
بنود مترابطة

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

مستقلة الانتخاب تعلن التعليمات التنفيذية لتأسيس الأحزاب السياسية

#البلقاء #اليوم #السلط نشرت #الهيئة #المستقلة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا