الرئيسية أخبار المدارس وزارة التربية تصرح من جديد حول عطلة طلاب المدارس في فصل الربيع لهذا العام !

وزارة التربية تصرح من جديد حول عطلة طلاب المدارس في فصل الربيع لهذا العام !

2496

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا قرار نهائي حول عطلة المدارس في فصل الربيع لهذا العام ، مع وجود دراسة لدى الوزارة لاتخاذ قرار في حسم موضوع عطلة الربيع في الأعوام القادمة .

و وفق حديث الناطق الرسمي باسم وزارة التربية وليد الجلاد أن الاستطلاع الذي أجراه وزير التربية و التعليم ، وليد المعاني ، قبل فترة ، استفاد منه كثيرون في طرحهم لجميع القضايا المعنية بالشؤون التربوية و لم تقتصر (فقط) على عطلة الربيع و أن وزارة التربية و التعليم عملت و ما زالت تعمل على متابعة نتائج الاستطلاع والقضايا التي طرحت ابان هذا الاستطلاع .

و أضاف الجلاد أنه و في حال طبقت "عطلة الربيع "في الأعوام القادمة فانها ستحسم من ايام العطلة الصيفية المقررة سابقا خاصة ان وزارة التربية تحكم من قبل الجدول الدراسي المحدد سلفا و لا يمكن التغيير عليه .

من جانب أخر كان وزير التربية والتعليم وليد المعاني قد قال ان إقرار عطلة الربيع سيكون العام المقبل إن نال هذا القرار تأييدا شديدا . وأشار المعاني في رده على النشطاء ، إلى أن القانون يشترط (180) يوم دوام، في العام الدراسي

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم حددت عدد أيام الدراسة الفعلية في الفصلين الاول والثاني بحدود 195 يوماً ، فيما ستكون عدد ايام الدراسة الفعلية خلال الفصل الدراسي الأول (105) يوماً ، وعدد ايام الدراسة الفعلية خلال الفصل الدراسي الثاني (92) يوما ، موضحة ان شهر أيلول القادم سيشهد ( 6 ) أيام عطلة رسمية.

و ان الوزارة اعتمدت في تحديدها عدد أيام الدراسة الفعلية في السنة على ما ورد في المادة (40) من قانون التربية والتعليم رقم (3) لسنة (1994) وتعديلاته التي تنص على ان تكون عدد ايام الدراسة الفعلية خلال السنة الدراسية تتراوح ما بين 195 - 200 يوماً كحد أدنى للمدارس التي تعطل يومين في الاسبوع ، لافتةً الى انها أقرت ان تكون عدد أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي 2017/2018 ـ حوالي (197)

يشار ان احصائيات رسمية أكدت بأن (2.027) مليون طالب وطالبة في المملكة درسوا بالمدارس الحكومية شكل الأردنيون ما نسبته (78.3%) منهم، تلتها المدارس الخاصة وبعدد (645.581) ألف طالب وطالبة بينما شكل الأردنيون (72%) منهم، ومن ثم مدارس وكالة الغوث وبعدد (162.282) ألف طالب وطالبة .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا