الجمعة ,17 مايو, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار بالتفاصيل .. ثلوج على ارتفاع 1000 متر الجمعة

بالتفاصيل .. ثلوج على ارتفاع 1000 متر الجمعة

1023

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

تشیر آخر التحدیثات الخاصة بالمنخفض الجوي الجمعة الم ّصنف حالیاً ھوائیة باردة قویة من المتوقع أن تعبر البلاد مع ساعات لیلة الجمعة/السبت، وتجلب كمیات كبیرة من الأمطار بمشیئة الله صوب المناطق الشمالیة والوسطى، وفي وقت لاحق یوم السبت صوب المرتفعات الجبلیة الجنوبیة، حسب موقع طقس العرب .
كذلك الحال، تترافق بھبوب ریاح غربیة نشطة إلى قویة السرعة، وأیضاً بھبوب العواصف الرعدیة لا سیّما في شمال المملكة، وتساقط زخات كثیفة من البَ َرد في الجبال، وارتفاع فرص تساقط زخات من الثلج على الجبال العالیة الشمالیة والوسطى التي ترتفع أكثر من 1000 متراً عن سطح البحر بعد منتصف اللیل وفجر السبت .
ّ وبالعودة لتوقعات الطقس لیوم الجمعة، یتوقع أن تتأثر المملكة بتشكلات محلیة للسحب الركامیة الممطرة مع ساعات الصباح والظھیرة في عموم المناطق بما فیھا الجنوبیة، حیث تھطل زخات متفرقة من المطر والبَ َرد على فترات، وتنحسر ھذه الفعالیة عصر ومساء الجمعة تمھیداً لعبور الجبھة الھوائیة الباردة القویة .
ُ ومن المنتظر أن یجلب المنخفض الجوي القادم، كمیات كبیرة من الأمطار، لتدعم الموسم المطري الممیز الحالي بشكل إضافي، وستحقق العدید من المناطق في المملكة بُعید انحسار ھذا المنخفض الجوي معدلھا الستوي التراكمي العام بمشیئة الله .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا