الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة 200 الف متضرر جراء اغلاق صالات الافراح

200 الف متضرر جراء اغلاق صالات الافراح

1090

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

قال عضو الهيئة التأسيسية لنقابة أصحاب صالات الأفراح -تحت التأسيس-، عمار العجلوني، الثلاثاء، إن عدد الصالات الكلية المتضررة جراء الإغلاق الشامل لهذا القطاع بلغ نحو ألف قاعة.

وتابع العجلوني في حيدثه لخبرني أن عدد العاملين في القطاع يبلغ قرابة الـ 30 ألف عامل ما بين ثابتين ومياومة بينما يبلغ المجموع الكلي مضافا إليه المتضررين من القطاعات المساندة نحو 200 ألف عامل.

وتوجه العجلوني بعتبه على الجهات المعنية الذي وصف موقفها بالسلبي لأنها لم تعر مطالبهم أي اهتمام بينما أفسحت المجال لقطاعات أخرى أكثر خطورة بالعمل على حد وصفه وطالبتهم باستغلال مبانيهم لغايات أخرى علما أنها مرخصة لهذه الغاية فقط وتكلفتها تقدر بالملايين.

وبسؤاله عن مصير الحجوزات المثبتة سابقا وألغيت بسبب الجائحة أكد العلجلوني إغلاق كافة القاعات بالشمع الأحمر قبل نفاذ قرار الحظر بـ 3 أيام ليصبح أصحاب القاعات عاجزين عن الوصول لها والتوصل لتسوية مع أصحاب الحجوزات السابقة.

وتابع إن هذا الإغلاق أحدث ارباكا لجميع الأطراف وتسبب بصرف أصحاب الصالات للعروبون المقبوض كرواتب للموظفين لديها مما زاد العبء عليها خصوصا في ظل عدم تقديم أي شكل من أشكال الدعم.

وتوجه في وقت سابق عدد من أعضاء المجلس التأسيسي بكتاب رسمي لرئاسة الوزراء اطلع "خبرني" على نسخة منه طالبوا فيه بإعادة مزاولة المهنة والنظر بحجم الضرر الناجم جراء توقف العمل كليا لكنهم لم يأبهوا لهم أو يحددوا موعدا للاجتماع بهم والأطراف المعنية للتباحث علما أنهم أرفقوا دليلا للسلامة العامة يصاحبه ضمانات بتنفيذه فعليا، وفقا للعجلوني.

وبحسب العجلوني، فإن أصحاب الصالات والمهن المساندة "محلات الحلويات وتنسيق الزهور وصالونات التجميل"، اجتمعوا لمناقشة موقف الحكومة تجاههم، من تجاهل كامل لمعاناتهم بعد أن تكفل صندوق الموظف بتحمل جزءا من رواتب موظفي القطاع بعد تخلي الدولة عنهم.

وأكد العجلوني نية المستثمرين في القطاع التوجه يوم السبت لمركز إدارة الأزمات وتنفيذ وقفة احتجاجية للفت نظر الحكومة لمشكلتهم.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

البدء بإعداد وثائق طلب العروض لمشروع تطوير جسر الملك حسـين

#البلقاء #اليوم #السلط كشف تقرير حكومي أن...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا