الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار السلط "حسبة السلط" .. تعدي على حرم الطريق يشكل خطورة على حركة المرور

"حسبة السلط" .. تعدي على حرم الطريق يشكل خطورة على حركة المرور

827

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

يشكل موقع حسبة السلط للخضار خطورة على حركة المرور ،كونها تقع على منعطف حاد بالقرب من مجمع النقل الخارجي للمدينة وعلى مشارف منطقة وادي شعيب التي يرتادها أعداد كبيرة من الم المواطنين.

وكون الطريق ذات طبيعة خطيرة ويرتاده عشرات المركبات يوميا فمن الضروري إبقاءه على كامل سعته لتجنب وقوع الحوادث ، ولكن واقع الحال الطريق غير ذلك ، بسبب تعدي بسطات الخضار على الرصيف وحرم الشارع مما يؤدي إلى الحد من سعته ، ومما فاقم الوضع سوءا اصطفاف اعداد كبيرة من المركبات على جانبي الطريق تعود لاشخاص يأتون للحسبة للشراء مباشرة منها كون أسعارها منافسة .

وأشار مواطنون إلى وجود حاجة ملحة لإعادة تنظيم الحسبة سواء من الداخل أو الخارج وخاصة من جهة الطريق المؤدي إلى وادي شعيب ومنع تعدي البسطات على الطريق والتسبب بمشاكل لحركة المرور ولا سمح الله حوادث كون الطريق من الأساس تقع على منعطف حاد وغير مكشوف للسائقين القادمين من وسط المدينة.

تجار خضار في الحسبة أكدوا ان موقع الحسبة الحالي يشكل أهمية كبيرة لهم ولاهالي مدينة السلط كونها تقع في موقع متوسط بين مناطق الإنتاج وهي الأغوار وأماكن التسويق في الوسط التجاري السلط والأحياء المحيطة ، لذلك لابد من الحفاظ على هذا الموقع وتنظيمه بطريقة صحيحة وتوفير كافة الخدمات والمرافق له.

وأشار رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي البطاينة إلى أن البلدية ستتخذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على السعة الكاملة للطريق ومنع التعدي عليها بأي شكل من الأشكال باعتبارها طريق حيوي ويخدم مناطق كثيرة ويرتاده أعداد كبيرة من المركبات ، مؤكدا في نفس الوقت الحرص على التوازن بين مصلحة التجار ومستخدمي الطريق بما يحقق المصلحة العامة و المنفعة للجميع.
*جريدة الدستور

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا