السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة الكشف عن الملابسات الحقيقية حول استيراد الخراف الجورجية ومعزوفة الضغوطات المشروخة

الكشف عن الملابسات الحقيقية حول استيراد الخراف الجورجية ومعزوفة الضغوطات المشروخة

704

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

: خرج أبو طلال العجرمي مساء امس بفيديو ذكر فيه ان هناك العديد من المعوقات التي وضعت امامه ورضوان العجارمة "ابو عبد العزيز" المعروف بأنه تاجر اغنام في جورجيا واشتهر من خلال بث مقاطع فيديو وهو يتحدث عن قدرته على توفير اللحوم الجورجية بسعر اقل من المستورد من المصادر الأخرى .

وكان وزير الزراعة قد زاره فيما قال عنها انها مزرعته في جورجيا وطالب من الوزير ان يتم تسهيل الإجراءات لتصدير الخراف الجورجية للاردن بأسعار منخفضة وفي واحدة من الفيديو التي ظهر فيها في بداية ترويجه لبضاعته قال ان سعر الكيلو للمستهلك بأربعة دنانير ومائة وفلس ما لبث ان قام برفع السعر ليصل الى 6.400 دينار للكيلو وكل ذلك والخروف الجورجي لم يصل للاردن.

العديد من الأسباب أوردها أبو طلال في الفيديو امس والتي تبين انه يتعرض لضغوط كبيرة وهائلة على الرغم من ان وزارة الزراعة قد منحت 9 رخص استيراد لتجار لاستيراد اللحوم من جورجيا والمفاجأة والتي تثبتها سجلات وزارة الزراعة ان العجرمي لم يحصل او بالأحرى لم يتقدم للحصول على رخصة استيراد اللحوم من جورجيا .

وهو الامر الذي ينسف كل أقواله وما يردده من انه يتعرض لضغوط على ايدي من وصفهم بحيتان اللحوم في الأردن .

فكيف يتم ممارسة الضغوط عليه وهو بالاصل لا يملك رخصة استيراد اللحوم من وزارة الزراعة لا بل انه لم يتقدم للحصول عليها ، وهو ما يترجم ما ذكره أبو طلال في بثه امس واعترافه انه لا يملك القدرة على تصدير سوى 30 طن هي كامل ما يملك من اغنام قال ان عددها 2000 الفي رأس غنم هذا بحسب ما قال .

وبالتالي فإن القول بأنه منع من التصدير يتنافى مع ما ذكره هو بلسانه حيث ان الكمية التي يملكها لا تكفي لاستهلاك أيام قليلة من الكميات التي يستهلكها الأردنيون يوميا والكمية التي يملكها لا تكفي مطعما في احدى مناطق عمان لشهر على الأكثر من مطاعم المشاوي واعداد المناسف.

وفي بثه المباشر امس قال أبو طلال انه اتفق مع احدى المولات والتي تملك العديد من الفروع على حصرية تصدير اللحوم الجورجية لها لتبيعها في مراكزها التجارية ، وهذا ما يعني ان هذا المول هو من يستطيع تحديد سعر البيع بحسب ما يضعه من أرباح وكلف ، ولن يكون لابو طلال وجود في هذه المعادلة لان عمله سينحصر في توفير الأغنام الجورجية كوسيط بين أصحاب الخراف الجورجية وبين المول الأردني .

ومما سبق يكشف الإهمال والتراخي من قبل وزارة الزراعة وعدم خروجها للناس لتوضيح ان أبو طلال الذي ملأ مواقع التواصل بمقاطع الفيديو حول ما يملك من مزارع اغنام قال انها في جورجيا وأرمينيا وتمخضت كل تلك المزارع عن 2000 رأس غنم ، إضافة الى عدم توضيح وزارة الزراعة للرأي العام ولمن رغبوا من مراكز التسوق والمطاعم مع أبو طلال لتزويدهم باللحوم الجورجية انه هذا الشخص لا يملك القدرة على تصدير اللحوم للاردن لكونه لا يملك رخصة استيراد ولا توجد لديه شركة في الأردن لتقوم بعملية ابرام العقود واستكمال عمليات البيع والتصدير.

فإين كان وزير الزراعة وأجهزة الوزارة من البحث والتدقيق عن بديهيات العمل الإداري والتأكد من حقيقة الشخص الذي يقوم بالترويج لتصدير اللحوم الجورجية وزيارته في مكان تواجده من قبل وزير الزراعة دون ان يقوم بعمل مسح امني ومالي على الشخص الذي سوف يقوم بتسهيل عمله في التصدير.

ومن شدة الاستهتار وعدم متابعة وزير الزراعة ومسؤولي الوزارة ان ابو طلال قد قام بنشر رخصة الاستيراد التي صدرت لشخص اخر ومرر المعلومة انه حصل على رخصة استيراد هي الاعلى من حيث الكمية وبالرغم من نشرها عبر وسائل الاعلام الا ان وزارة الزراعة ووزيرها لم يخرج للناس ليوضح ان الرخصة المتداولة لا تعود لابو طلال انما لشخص اخر ، كما ان الوزير لم يتصل مع ابو طلال لتنبيهه لهذا التضليل والايهام للرأي العام.

وكان ابو طلال قد نشر رخصة الاستيراد على صفحته بفيسبوك وقام باخفاء اسم مالك الرخصة الحقيقي.

ومن هنا فإننا نود ان نؤكد اننا مع عملية كسر الاحتكار في قطاع اللحوم وتخفيض الأسعار وهامش الربح الذي يحققه تجار اللحوم للمستوى المقبول والطبيعي والذي يمكن الأردنيين من الحصول على اللحوم المستوردة بالسعر العادل والمعقول.

واننا من هذا المنبر نتوجه للأجهزة الرقابية في المملكة لفتح تحقيق موسع مع مسؤولي وزارة الزراعة للوقوف على حيثيات هذه الضجة التي أثيرت والبحث في أسباب قيام أبو طلال بعمل اثارة إعلامية دون ان يملك القدرة على تصدير الخراف الجورجية وعدم حصوله على رخصة استيراد وعدم وجود تمثيل قانوني من خلال شركة في الأردن وبعد ذلك يخرج ليسوق عدد من الأسباب التي قال انها ضغوطات مورست عليه لثنيه عن تصدير الخراف للاردن ، بالرغم من امتلاك 9 شركات ومستثمرين لرخص استيراد وقاموا بالفعل باجراءات الاستيراد وسوف تصل الدفعة الأولى من اللحوم الجورجية عن طريق احدى شركات اللحوم في الأردن وفق ما ذكر أبو طلال في بثه المباشر ليلة امس.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا