الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة منخفضات قطبية تتجه صوب الأردن .. والشاكر يكشف التفاصيل

منخفضات قطبية تتجه صوب الأردن .. والشاكر يكشف التفاصيل

679

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


كشف مدير موقع طقس العرب محمد الشاكر، تفاصيل الحالة الجوية للأيام المقبلة التي ستشهد تعرض المملكة والمنطقة لسلسلة من الكتل القطبية شديدة البرودة.

وقال الشاكر في تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، أن المملكة ستتأثر تدريجياً يوم الخميس بكتلة هوائية شديدة البرودة تترافق مع تشكل لمُنخفض جوي في طبقات الجو كافة، مضيفا أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل كبير ووتزايد فرص تساقط الأمطار والبَرَد.

وتابع الشاكر بأن المنخفض الجوي يتعمق يوم الجمعة مع حدوث انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة ليصبح الطقس باردا إلى شديد البرودة وماطر في شمال ووسط المملكة مع احتمالية تساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

وأشار الشاكر إلى أن المنخفض لا يرتقي لمسمى “ثلجة”، لكنه سيجلب الأجواء الباردة والأمطار وزخات ثلجية فوق المرتفعات، ليلة الجمعة/ السبت.

ووصف الشاكر الطقس ليلة الجمعة/ السبت بأنه شبيه بأجواء المربعنية حيث سيكون شديد البرودة مع تشكل الصقيع والانجماد.

حالة الطقس للأيام المقبلة
يطرأ اليوم الثلاثاء ارتفاع على درجات الحرارة للتجاوز المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2 – 4 درجات مئوية ويكون الطقس مائلاً للبرودة في شمال ووسط المملكة وفلسطين ودافئاً نسبياً في جنوب فلسطين وجنوب المملكة بسبب اقتراب منخفض جوي خماسيني جديد من أواسط مصر نحوشمال الجزيرة العربية بإذن الله، وفق موقع “مينا ويذر”.

وتغطي السماء كميات كبيرة من الغيوم المتوسطة والعالية خلال النهار وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة في شمال و وسط المملكة وفلسطين وجنوبية غربية نشطة السرعة في جنوب المملكة بحيث تصبح الاجواء مغبرة في تلك المناطق.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة في عمان والقدس الشريف ما بين 17 – 19 درجة مئوية وفي المرتفعات الجبلية الشمالية والجليل الأعلى ما بين 14 – 16 درجة مئوية وفي الاغوار الجنوبية والبحر الميت وخليج العقبة ما بين 22 – 24 درجة مئوية.

ليلا يكون الطقس بارداً وغالباً غائم بغيوم على ارتفاعات مختلفة وتكون الفرصة مهيئة لهطول زخات امطار محلية في اجزاء متفرقة من المملكة وفلسطين بسبب تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي ان شاء الله.

وتتأثر المملكة يوم الاربعاء بمنخفض جوي خماسيني يتمركز وسط مصر ويتحرك نحوشمال الجزيرة العربية وهذا الموقع خفف من اثار الأجواء الخماسينية على المملكة وفلسطين واقتصر ارتفاع الحرارة والعواصف الرملية في جنوب فلسطين وجنوب المملكة فقط.

لذا يكون يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في شمال ووسط المملكة ولكن يحدث العكس في جنوب فلسطين وجنوب المملكة يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وتباين كبير على الحرارة مختلف مناطق المملكة.

درجات الحرارة العظمى تصل في عمان ما بين 16 – 18 درجة مئوية بينما تصل في جبال الشراه الى 22 – 25 درجة مئوية وفي العقبة ووادي عربة ما بين 27 – 29 درجة مئوية وتكون الاجواء دافئة مغبرة في تلك المناطق بينما تكون غائمة جزئياً وباردة نسبياً في شمال ووسط المملكة وفلسطين.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء

#البلقاء #اليوم #السلط لا زالت مخرجات النماذج...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا