الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة الثلاثاء .. كتلة هوائية (( علوية )) قطبية المنشأ تتمركز شمال غرب سوريا تؤثر على الاردن

الثلاثاء .. كتلة هوائية (( علوية )) قطبية المنشأ تتمركز شمال غرب سوريا تؤثر على الاردن

587

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
استمر نهار اليوم تأثير الكتلة القطبية التي تتمركز فوق تركيا على شكل تيارات غربية رطبة حيث هطلت زخات امطار متفرقة في شمال و وسط المملكة و فلسطين و للأسف لم تصل لجنوب المملكة و جنوب فلسطين و كانت الامطار غزيرة في أحياناً في المناطق الشمالية وسجلت الحرارة العظمى في عمان و القدس الشريف ما بين ( 7 - 9 ) درجات مئوية و هي اقل من المعدل بحوالي 10 درجات مئوية.
#هذه_الليلة:- تنحسر فرص الهطولات المطرية في شمال و وسط المملكة و يكون الطقس شديد البرودة و غائماً جزئياً بغيوم على ارتفاعات مختلفة و احتمالية لتشكل الضباب على قمم مرتفعات الشراه و الصقيع في البادية و السهول الشرقية و عموم المرتفعات الجبلية فجر و صباح الغد.
#غداً_الأثنين:- لا يتوقع تغيير على درجات الحرارة بحيث تبقى دون المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات مئوية و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام الى شديد البرودة في المرتفعات الجبلية مع ظهور الغيوم المنخفضة على فترات.
و يحتمل تساقط زخات امطار محلية في شمال وساحل فلسطين خلال النهار.
الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في خليج العقبة و مرتفعات الشراه.
درجات الحرارة العظمى المتوقعة في عمان و القدس ما بين (6 - درجات مئوية تنخفض ليلاً الى ( 0 - 1 ) درجة مئوية و تصل الى اقل من -3 درجات مئوية في مرتفعات الشراه و السهول الشرقية. اما في الاغوار و البحر الميت و خليج العقبة ما بين 14 - 16 درجة مئوية.
#ليلاً:- يكون الطقس شديد البرودة و غالباً صافي في معظم المناطق و يتوقع تشكل الصقيع في اجزاء واسعة من المملكة ( عدا البحر الميت و خليج العقبة ) و جبال الضفة الغربية و صحراء النقب في جنوب فلسطين
#يوم_الثلاثاء:- يتوقع ان تتأثر المملكة و فلسطين بكتلة هوائية (( علوية )) قطبية المنشأ تتمركز شمال غرب سوريا حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح دون المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 13 درجة مئوية (( هذا يدل على شذوذ كبير على درجات الحرارة لمثل هذا الوقت من العام )).
و يكون الطقس شديد البرودة و غائماً جزئياً بوجهٍ عام و تتهيء الفرصة مع ساعات الصباح الى الى هطول زخات امطار متفرقة في مختلف مناطق فلسطين تمتد تدريجياً الى الشريط الغربي من المملكة و تكون على شكل زخات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن (( 700 )) متر (( صباحاً )) فوق سطح البحر ثم يرتفع ظهراً الى (( 850 )) متر فوق سطح البحر و يعود ينخفض مستوى التساقط الثلجي الى 600 متر مساءاً و لفترة مؤقتة قبل انسحاب الرطوبة و الغيوم الممطرة مع حركة الكتلة القطبية نحو الشرق ان شاء الله.
الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في جنوب المملكة مثيرة للغبار في البادية الجنوبية و تتحول الى شمالية شرقية خفيفة السرعة ليلاً تزيد من الاحساس بالبرودة في مختلف المناطق.
كميات الهطول المطري او الثلجي المُتوقعة (( مُتواضعة )) لذلك لا يتوقع هطول تراكمات كبيرة معيقة للحياة العامة و نسأل الله ان تكون الهطولات الثلجية او المطرية افضل من الخرائط في النماذج العددية بإذن الله.
المناطق المتوقع هطول الامطار او تساقط الثلوج (( الشريط الغربي من المملكة ثم المناطق الشرقية و معظم مناطق فلسطين )) ايضاً ان شاء الله.
مع ساعات المساء و الليل تتحرك الكتلة القطبية نحو العراق و تقل كميات السحب بشكل تدريجي لتصبح الاجواء صافية و شديدة البرودة في معظم مناطق المملكة و فلسطين و يتوقع تشكل الصقيع في معظم مناطق المملكة بما فيها الاغوار الشمالية و الوسطى و وادي عربة و الانجماد في المناطق التي تراكمت فيها الثلوج او تساقطت فيها الأمطار.
والله اعلم

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آسيا هي الإقليم الأكثر عرضة للكوارث في العالم

#البلقاء #اليةوم #السلط ذكر #مدير #ادارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا