الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب بحث انشاء حزب سياسي في السلط ليكون نواة لباقي محافظات المملكة

بحث انشاء حزب سياسي في السلط ليكون نواة لباقي محافظات المملكة

760

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

عقد امس في مدينة السلط اجتماع حاشد للهيئة العامة لحزب سياسي تحت التأسيس بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والعطوفة وحضور جماهيري من محافظة البلقاء لتكون نواة تشكيل الحزب والانطلاق نحو محافظات المملكة .
وأكد النائب السابق معتز ابو رمان الذي رحب بالحضور أن الحزب يمتلك رؤية سياسية وبرنامجا اقتصاديا واجتماعيا ، مما يسهم في التنمية السياسية في ظل الإصلاحات السياسية التي يقع على عاتق الأحزاب الجزء الأكبر منها .
وأشار أبو رمان أن الحزب تحت التأسيس سيكون ممثلا لكافة شرائح المجتمع وخاصة قطاعي المرأة والشباب ، مؤكدا أن لقاءات قادمة ستكون في المحافظات لشرح اهداف وتوجهات وبرنامج الحزب سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.
وقال أبو رمان أن الحزب سيكون مميزا من خلال برنامج العمل ، والرؤية الواضحة في ظل الأوضاع السياسية التي تحيط بالوطن ، مدركين حجم التحديات الاقتصادية وخاصة ما يتعلق بالفقر والبطالة بين صفوف الشباب .
وأكد أبو رمان أن الحزب لن يكون حزب الشخص الواحد بل سيعتمد على القاعدة الشعبية وصولا إلى تمثيل حقيقي لإرادة منتسبي ومؤازري الحزب .

من جانبه أكد وزير الدولة للشؤون القانونية السابق المحامي محمود الخرابشة أن الحزب تحت التأسيس يمتلك برنامجا شاملا ، بما يتفق وقانون الأحزاب ، وتحت مظلة الدستور وأن المشاورات مستمرة مع قادة الرأي ، حول الأولويات التي تشكل الإطار العام للعمل الحزبي .
وأكد الخرابشة أن نجاح التجربة الحزبية يعتمد على الإرادة الحقيقية للإصلاح ، إضافة إلى الوعي بمتطلبات المرحلة المقبلة ، متطلعا إلى عمل حزبي جاد ينطلق من الثوابت الوطنية ، ووصولا إلى تشكيل حكومات برلمانية .
من جانبهم أشار المتحدثون في مداخلاتهم إلى ضرورة أن يكون على سلم أولويات الحزب تمكين الشباب والمرأة ، وان يسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال برنامج عمل اقتصادي .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

إعلان الفائزين في إنتخابات نادي خريجي الجامعة الأردنية – اسماء

#البلقاء #اليوم #السلط أعلن #نادي #خريجي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا