الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار السلط أصحاب اكشاك ساحة العين يطالبون بإدراجهم ضمن المسار السياحي بمدينة السلط

أصحاب اكشاك ساحة العين يطالبون بإدراجهم ضمن المسار السياحي بمدينة السلط

578

البلقاء اليوم -
البلقباء اليومك -----السلط -اسلام النسور

طالب أصحاب اكشاك ساحة العين بادراجهم ضمن المسار السياحي لمدينة السلط

وأشاروا خلال لقاء عقد بمديرية سياحة محافظة البلقاء الى ضرورة تزويد موقع الاكشاك بمقاعدوكراسي إضافية لخدمة روّاد الاكشاك ولتكون منطقة جذب سياحي .

وأكدت نور العبداللات صاحبة أحد المشاريع على ضرورة ان يكون تعاون بين اصحاب الاكشاك ومديرية السياحه للتشبيك والترويج الاكشاك لحين انعاش الحركه التجاريه خاصه وان المردود المادي يعود كمواد اولية واجور عمال وتوصيل للطلبات.

ودعت العبداللات الى ضرورة تعزيز موقع الاكشاك بحاويات اضافية و تجميل المداخل والمرافق وتقويه الاضاءة الخافته التي يضطر اصحاب الاكشاك الى اغلاق محلاتهم في وقت مبكر اضافة الى ضروره تكثيف الرقابة من قبل رجال الامن والشرطة السياحية لان الموقع يتعرض الى اعمال تخريب اضافة الى انعدام النظافة في وقت اوقات متأخرة من الليل حيث يتفاجأ اصحاب الاكشاك بتحويل الموقع الى مكاره صحية مطالبين بتزويد الموقع بكاميرات لرصد التجاوزات.

كما طالبت العبداللات باسم اصحاب الاخشاب تزويد تزويدهم في بمظلات للحفاظ على ديمومه الاعشاب ومرتديها.

كما طالب اصحاب الاكشاك بضرورة التركيز على الرقابة على الادلاء السياحيين المحليين المرافقين للجروبات السياحيه بوجود تجاوزات تؤثر سلبا على السياحه الداخليه والخارجيه.

واكد اصحاب الاكشاك على ان المياه التي تضخ الى الاكشاك هي مياه غير صالحه للاستهلاك البشري حيث تم ابلاغهم بذلك والتي تضخ من احد الابار بموقع ساحة العين مشيرين الى ان هذا البئر ينفذ بوقت قياسي رغم عدم استخدام الاكشاك للمياه حيث يضطرون الى شراء مياه على نفقتهم الخاصة محذرين من وجود مشكلة داخل البئر الذي يغذي الاكشاك بالمياه والذي تتجمع فيه مخلفات الطمم وغيرها من المواد التي تم استخدامها عند إنشاء الاكشاك.

من جانبها اكدت عضو مجلس محافظه البلقاء سكاب العطيات على ضروره تكاتف الجهود بين اصحاب الاكشاك 13 والذين يعتبرون قصص نجاح لمهن نوعيه تجذب السائح والزوار والمرتدين مقدمه الشكر لمحافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود لرئيس بلديه السلط الكبرى المهندس محمد الحياري اضافه الى مركز تطوير الاعمال على ملح الفرصه في الشباب وخلق فرص عمل ل 13 شاب وشابة والذي يعد اول طريق على سلم النجاح.

واشارت العطيات الى ان الوطن لا يبنى الا بسواعد شبابه وعليهم ان يكافحوا ويجتهدوا للحفاظ على ارزاقهم وان يكونوا قدوه لغيرهم من الشباب ومثال يحتذى به بمدينه السلط ومحافظه البلقاء مطالبه بتعميم فكره الاكشاك في كافة مناطق محافظه البلقاء لخلق فرص عمل للشباب والتخفيف من حدة الفقر والبطاله.

بدوره اكد مدير عام مؤسسه اعمار السلط خلدون خريسات انا تجربه الاكشاك بحاجه الى تقييم دوري والتعرف على المشاكل والتحديات والمعيقات التي تواجههم بالتشبيك مع كافه الجهات ذات العلاقه لتظليل التحديات وانجاح فكره الاكشاك والمشاريع التي تبناها الشباب في مدينه السلط.

واكد خريسات بانه سيتم متابعه كافه القضايا من حيث ادراج الاكشاك ضمن المسار السياحي والذي يحتاج الى وقت اضافه الى ضروره ترجمه فكره الاكشاك الى قصص اخباريه للتشبيك مع مكاتب السياحه والتمهيد لادراجها ضمن المسارات السياحيه وانجاح فكره المشروع.

ودعا خريسات الشباب الى ان يكونوا على تم الاستعداد وبجاهزيه عاليه لترويج انفسهم والتسويق منتجاتهم ليكونوا محل انذار السياح والزوار وتنشيط الحركه التجاريه والذي يحتاج الى جهود التشبيك مع كافه الجهات

من جهته اكد مدير سياحه محافظه البلقاء محمود عربيات بأنه سيتم الى إيلاء موضوع النظافة والمرافق الصحية جل الاهتمام والتي تخدم اصحاب الاكشاك وروادها اضافه الى دراسة امكانية ادراج الاكشاك على المسار السياحي بناء على تعليمات وزير السياحة من حيث الترويج والتسويق لهذه المشاريع الريادية للشباب في مدينة السلط.

واوضح عربيات بأنه تم مخاطبة هيئة تنشيط السياحه لدراسة امكانية ترويج المشاريع القائمة باكشاك ساحه العين ضمن البرامج والزيارات للمدينة والتركيز على امكانية جذب السياح والذي يقع على عاتق اصحاب الاكشاك انفسهم من خلال ترويج انفسهم ومنتجاتهم بطريقه تستقطب السياح والزوار وايصال الصوره الجميلة لهم لضمان نجاح هذه التجربة.

واشار عربيات بأنه سيتم تامين الاكشاك بمقاعد اضافية وحاويات للنفايات بشكل يحافظ على جماليه الاكشاك والحفاظ على نظافة الموقع.

وفيما يتعلق بموضوع الاضاءة والمرافق الصحيه أكد عربيات بانه سيتم التنسيق مع بلديه السلط الكبرى لامكانيه تضمين المرافق الصحيه لشركة نظافة تتبع للسياحة وتكون مجانية وعلى مستوى عالي من النظافة بعد تسوية الامور مع الشخص المتضمن للمرافق وبلديه السلط الكبرى."

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا