الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية مشوقة: سلسلة مطاعم شهيرة في الاردن تدخل شحنة ضخمة من "برجر الدجاج" منتهية الصلاحية .. والحكومة غائبة! وثيقة

مشوقة: سلسلة مطاعم شهيرة في الاردن تدخل شحنة ضخمة من "برجر الدجاج" منتهية الصلاحية .. والحكومة غائبة! وثيقة

464

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


فجر النائب عدنان مشوقة قضية استحوذت على اهتمام وغضب الشعب الاردني خلال الساعات الماضية.

حيث وجه النائب عدنان مشوقة عدداً من الاسئلة النيابية حول دخول شحنة "برجر دجاج" منتهي الصلاحية بكمية تصل لـ (37770) كغم لصالح احدى الشركات الاستثمارية والتي تمتلك سلسلة مطاعم في الأردن.

وطالب النائب عدنان مشوقة تزويده بجميع النسخ المتعلقة بهذه القضية بما فيها (طلب التمديد المقدم من الشركة المذكورة، كتاب رفض مديرية الغذاء للتمديد، نتائج فحص العينات المنتهية الصلاحية، كتاب الموافقة على التمديد).

وتنشر لكم "جراءة نيوز" نص المذكرة النيابية كما وصلتنا :

سؤال نيابي ثاني لمؤسسة الدواء والغذاء حول الدجاج الفاسد
سعادة رئيس مجلس النواب الأكرم
استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب.
أرجو من سعادتكم توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء:
نص السؤال
1. ما هي الأسباب التي دفعت مديرية الغذاء بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء بالموافقة على تمديد صلاحية مادة برغر الدجاج منتهي الصلاحية والتي تقدر كميتها ب (37770) كغم لصالح احدى الشركات الاستثمارية والتي تمتلك سلسلة مطاعم في الأردن، وما مدى قانونية هذا الاجراء؟
2. تزويدي بجميع النسخ المتعلقة بهذه القضية بما فيها (طلب التمديد المقدم من الشركة المذكورة، كتاب رفض مديرية الغذاء للتمديد، نتائج فحص العينات المنتهية الصلاحية، كتاب الموافقة على التمديد).
3. في حين ان مديرية الغذاء رفضت طلب التمديد من خلال كتابها الصادر والذي يحمل رقم 3/1/3/13032، ما هي الأسباب التي دفعت مدير مديرية الغذاء الى التراجع عن قراره والموافقة على التمديد لاحقاً؟
واقبلوا فائق الاحترام
النائب المهندس
عدنان مشوقه

هذا وأشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي غضباً وتفاعلاً حول دخول "برجر الدجاج" منتهي الصلاحية، متسائلين عن كيفية دخوله والاطراف المتورطة في القضية، وفي حال صحتها فما مدى خطوتها على صحة وسلامة المواطن الاردني الذي قام بتناولها.

وينتظر الشارع الاردني توضيحاً رسمياً من الحكومة الاردني ومن مديرية الغذاء والدواء تحديداً.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا