الرئيسية اخبار السلط بيان صادر عن لجنة السلط الشعبيه لنصرة القدس

بيان صادر عن لجنة السلط الشعبيه لنصرة القدس

472

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

بيان صادر عن لجنة السلط الشعبيه لنصرة القدس
لجنة السلط الشعبية لنصرة القدس تضم نخبة من ابناء مدينة السلط ومحافظة البلقاء تشكلت عام 2015 . وتم إطلاق قروب خاص للتواصل , وتعاهد اعضاء اللجنه ان تبقى اللجنه قائمه للتعبير عن مشاعرنا و لوقوف اهل المدينة والمحافظة وهيئاتها التطوعيه ومؤسسات المجتمع المدني فيها مع اهلنا في ودولة فلسطين الحبيبه في اي وقت نشعر ان هنالك خطر وإنتهاك لكرامة أهلنا وحرمة مقدساتنا .
وفي ظل ما يتعرض له الأهل في هذا الشهر الفضيل في مدينة القدس المقدسة وفي ودولة فلسطسين العربية من إعتداء ومضايقات من قبل جنود الاحتلال الصهيوني , ولما تشهده المدينة من إنتهاكات وتدنيس لحرمة اولى القبلتين وثالث الحرمين من قبل الإحتلال الغاشم ولما تتعرض له من هجوم عنيف من قبل المستوطنين وجيش الإحتلال المدجج بالسلاح المطاطي القاتل والمدعومة بالمدرعات المصفحة والخيول وتمارس شتى انواع الارهاب. مقابل مواطنين أعزل لايملكون سوى إرادتهم القويه وعزيمتهم الصلبه النابعة من إنتمائهم وولائهم لثرى تراب وطنهم وإيمانهم بأن الدفاع عن المقدسات واجب ديني ووطني .
في ظل هذه الظروف نعلن أننا في مدينة السلط ومحافظة البلقاء هذه المحافظة الاردنيه التي تطاول جبالها جبال القدس ونسمع ونحن نعتلي تلالها نداء المسجد الاقصى النداء الخالد " الله اكبر" وأصوات أجراس كنائسها وهي تنادي على المؤمنين الاتنسوا مقدساتكم . وإنطلاقا من روابط الدين والدم والجغرافيا والديمغرافيا مرتكزين على مواقف قيادتنا الهاشميه الثابته تجاه مقدساتنا الاسلامية والمسيحية. فإننا في لجنة السلط الشعبية لنصرة اهلنا في فلسطين المحتله , نعلن عن تضامننا الكامل مع كافة الشرفاء من أهلنا في فلسطين ونعلن عن سخطنا و غضبنا على هذا العدو الصهيوني الغاشم , مؤكدين على مواقفنا وثوابتنا الوطنيه التي تتمسك بحق الشعب الفلسطيني بالعيش في أرضه وإقامة دولته الحره المستقله وعاصمتها القدس . مؤكدين على الوصايه الهاشميه على المقدسات الاسلاميه والمسيحية في القدس . داعين المجتمع العربي من شعوب و حكومات والمجتمع الدولي التدخل السريع لوضع حد لهذا التمدد والغطرسة. ووقف الاعتداء على الأطفال والشيوخ والنساء العابدين الراكعين الساجدين لله تعالى عز وجل .
وفي هذه الليالي الرمضانية المباركة . تدعوا اللجنة كافة ابناء الشعب الاردني الواحد توحيد المشاعر والتعبير عن السخط الممزوج بالرفض لما يحصل وإيصال صوتنا في كافة المحافل والمنابر الدوليه لردع هذه الإنتهاكات , وندعو الشعوب والحكومات العربيه والاسلاميه للوقوف الى جانب الشعب العربي الفلسطيني
نتقدم بمبادرة الى أهلنا في هذا الوطن الذي يمتد حدوده من شماله إلى جنوبه مع إمتداد التراب الفلسطين .بأن ندعو الى " إقامة الصلاة " مسلمين ومسيحين , من أجل القدس ولنرفع الأكف عاليا والدعاء للباري عز وجل على هذه الشرذمه النتنه والدعاء لإخواننا المرابطين بالثبات والعزيمه للوقوف في وجه هذا المعتدي ودحر أطماعه وإحباط مخططاته . .
حمى الله مسرى رسوله الكريم أولى القبلتين وثالث الحرمين وتجنيبه الأقدام النجسه وتثبت أقدام الشرفاء المخلصين ليبقى تحت ظل الوصاية والرعاية الهاشمية
بقيادة سليل الدوحة الهاشميه جلالة الملك المفدى .
منسق عام اللجنه د . محمد الحياصات ( 0795111330 )
ضابط ارتباط اللجنه السيد عبد الكريم الكلوب ( 0777907171 )
#القدسخطأحمر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ السلط 9 / 4 / 2023

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا