الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة الأردن .. تعمُّـق الكتلـة الهوائيـة البـاردة اليـوم

الأردن .. تعمُّـق الكتلـة الهوائيـة البـاردة اليـوم

344

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط



يتعمق، اليوم السبت، تأثير الكتلة الهوائية الباردة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (8-10) درجات مئوية، وتكون الاجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً الى غائمة في اغلب المناطق، وتهطل زخات من المطر في شمال المملكة تمتد احيانا ولفترة محدودة إلى اجزاء من المناطق الوسطى الغربية، كما تكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في مناطق البادية .

ويوم غد الأحد، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة نسبياً في اغلب المناطق، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع احتمال هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء محدودة من شمال المملكة في ساعات الصباح، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

كما يطرأ، بعد غد الأثنين، ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح الاجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق، ودافئة نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة.

الى ذلك، أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ المتوسطة في إقليمي الشمال والوسط.

وأوعز الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة الدكتور نضال أبو عرابي العدوان رئيس غرفة الطوارئ المركزية في الوزارة إلى كافة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في إقليمي الشمال والوسط بفتح غرف الطوارئ ابتداءً من الساعة 3:00 من عصر امس وحتى الساعة 7:00 من صباح يوم الأحد المقبل وبالدرجة المتوسطة.

وطلب الدكتور العدوان من البلديات ومجالس الخدمات المعنية اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام التام بفتح غرف الطوارئ والاستعداد لحدوث أي طارئ أثناء فترة تأثير المنخفض الجوي.

وأكد العدوان على ضرورة إجراء جولات تفقدية للعبارات والأودية وقنوات تصريف المياه للتأكد من جاهزيتها، والالتزام بإرسال التقارير الدورية إلى نظام الطوارئ (منصة شهاب) كل ساعة وتسجيل الحوادث فور وقوعها أو رصدها أولاً بأول على النظام.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا